إيلون ماسك يعمل على صنع صاروخ يمكنه نقل الأسلحة إلى أي مكان في العالم

الرصد العسكري

بالتعاومن مع الجيش الأميركي.. إيلون ماسك يعمل على صنع صاروخ يمكنه نقل الأسلحة إلى أي مكان في العالم

12 تشرين الأول 2020 15:54

تعاون الجيش الأمريكي مع الملياردير ورجل الأعمال الشهر إيلون ماسك وشركة SpaceX الفضائية الرائدة التي يرأسها، بهدف بناء صاروخ قادر على إيصال الأسلحة إلى أي مكان في العالم في غضون ساعة.

ولتوضيح فوائد التوصيل السريع للأسلحة والبضائع الأخرى في أي مكان على هذا الكوكب بالسرعة وتوفير نفقات النقل والتخزين، قال الجنرال ستيفين ليونز، قائد قيادة النقل الأمريكية، أن هذا الصاروخ سيسافر بسرعة 7500 ميل في الساعة، وسيكون قادرا على حمل 80 طن مكعب من البضائع إلى المدار، يمكنه أن يهبط في أي مكان على هذا الكوكب مرة أخرى.

وسيشهد العقد بدء شركة SpaceX بتقييم التكاليف والتحديات الفنية للمشروع، ومن المتوقع أن تبدأ الاختبارات الأولية له مطلع العام المقبل.


إيلون ماسك 

وتجدر الإشارة إلى أن ما يحاول الجيش الأمريكي وشركة SpaceX القيام به أمر لا يصدق، حيث أن استخدام الصواريخ لتوصيل حمولات ضخمة سيسمح برحلة قدرها 7652 ميلا من فلوريدا إلى أفغانستان في غضون ساعة فقط ، مقارنة مع سرعة طائرة النقل C-17 Globemaster القصوى التي تبلغ 590 ميلا في الساعة، والتي تتطلب 15 ساعة للقيام بنفس الرحلة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار الجنرال ليونز أيضا إلى أن شركة SpaceX تتحرك بسرعة كبيرة للغاية في هذا المجال، وأنه ستشارك أيضا شركة طيران أخرى تسمى Exploration Architecture Corporation في مشروع صنع هذا الصاروخ.

النهضة نيوز