أنظمة الجسور العسكرية MGB

الرصد العسكري

الجيش البريطاني يتلقى 17 مجموعة من أنظمة الجسور العسكرية MGB

13 تشرين الأول 2020 19:56

أعلنت شركة WFEL المحدودة يوم أمس الاثنين أنها حصلت على عقد جديد من وزارة الدفاع البريطانية لتوريد 17 مجموعة من أنظمة الجسور العسكرية MGB ذات العارضة المتوسطة.

وتأتي هذه الأنباء بعد إجراء مراجعة شاملة لقدرات وزارة الدفاع المعيارية لعبور الفجوات وتخطي العقبات الجغرافية في الميدان، والتي تهدف إلى تجميع القدرات الموجودة في الخدمة العسكرية في قدرة واحدة متماسكة.

والجدير بالذكر أنه يمكن أم يتم تكوين مجموعات الجسور الـ 17 العسكرية الجديدة بعدة طرق مختلفة لتوفير المرونة اللازمة للقوات العسكرية في أرض الميدان بناء على الظروف البيئية المتغيرة.


أنظمة الجسور العسكرية MGB 

كما أنها تتضمن نشراً متزامنا ومرنا لكل من الإصدارين المكونين من جزئين بطول 31 مترا، ونسخة من جزء واحد مكون من خمس فتحات للتركيب، حيث سيتم نشر أنظمة الجسور هذه من قبل المهندسين الملكيين، وستكون متاحة للاستخدام في كل من العمليات العسكرية وسيناريوهات الإغاثة في حالات الطوارئ أيضاً.

وبحسب ما ورد، فالعقد الذي أبرمته وزارة الدفاع البريطانية مع شركة WFEL يبلغ قيمته أكثر من 46 مليون جنيه إسترليني، ولن يوفر فرص عمل مستمرة لـ 50 موظفا مرتبطا بالإنتاج المباشر في الشركة فحسب، بل ومن المحتمل أن يخلق ما بين 15 إلى 20 وظيفة إضافية لدعم الإنتاج وإتقان الإخراج النهائي للمنتج. بالإضافة إلى أنه من المقدر أيضاً أن هذا العقد سيوفر ما يصل إلى 100 وظيفة أخرى في سلسلة التوريد في شمال إنجلترا واسكتلندا.

النهضة نيوز