علوم

بهذه الطرق تتخلصين من دهون البطن في أسابيع قليلة

16 تشرين الأول 2020 13:52

الكثر منا قد اكتسب بعض الوزن الزائد بسبب الإغلاق العام المرتبط بتفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد حول العالم، مما قد تسبب في تشكل طبقة من الدهون حول منطقة البطن، الأمر الذي قد يسبب بعض الإحراج للبعض منا بلا شك.

لكن لا داعي للقلق ، فلحسن الحظ يمكنك أن تفقد دهون البطن تماما ببعض الحيل في غضون أسابيع قليلة ، أو ربما أشهر ، اعتمادا على وزنك الحالي و مقدار العمل و الجهد الذي ترغب في القيام به. ولكن أولا، إليكم هذه الحيل التي ستحقق لكم ما تريدونه بلا شك :


التخلص من دهون البطن

• كيفية التخلص من دهون البطن في أسابيع قليلة:

1- تعرف على الكربوهيدرات، وتوقف عن تناولها

إن كنت تريد إنقاص دهون البطن في غضون أسابيع قليلة، فإن الابتعاد عن أي طعام ذو لون أبيض أو غني بالكربوهيدرات يصبح عدواً سيئاً لك، مثل الخبز، الأرز، المعكرونة، البطاطا الحلوة، وجميع منتجات الطحين.

2- تجنب المشروبات الغازية


التخلص من دهون البطن

للتخلص من دهون البطن في غضون أسابيع قليلة، عليك أن تتجنب شرب المشروبات الغازية بالكامل. حيث أن هذه المشروبات غنية بالسكريات الصناعية التي تسبب الانتفاخ والسمنة وتراكم الدهون في منطقة البطن، حيث يجب أن تقوموا باستبدالها بالعصائر الطبيعية.

3- لا تأكل بعد الساعة 7 مساء

إن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يعتبر عادة سيئة تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم، فإن أردت فقدان دهون البطن في غضون أسابيع قليلة، يجب عليك أن تمنع نفسك من تناول الوجبات الخفيفة والعشاء بشكل نهائي بعد الساعة الـ7 مساء.

4- أدخل الكثير من الألياف في نظامك الغذائي

نظامك الغذائي للتخلص من دهون البطن

تساعدك الألياف على خسارة دهون البطن بشكل أسرع مما تعتقد، كما أن الألياف مفيدة لجهازك الهضمي وتجعلك تشعر بالشبع، بالإضافة إلى كونها قليلة السعرات الحرارية أو معدومة التأثير من ناحية زيادة وزن جسمك.

5- ممارسة الرياضة

في الحقيقة، إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر ومنتظم يعتبر الحل الأفضل والطريقة الأمثل لفقدان دهون الجسم عامة ودهون البطن والخصر خاصة، حيث أن بعض التمارين وخاصة تلك عالية الكثافة، مثل تمارين المعدة والضغط والسكوات، يمكنها أن تساعدك في إنقاص الوزن بسرعة وتقوي عضلة القلب وتحسن دورتك الدموية أيضاً.


ممارسة الرياضة للتخلص من دهون البطن

• بالإضافة إلى ذلك، إليكم بعض النصائح البسيطة المساعدة على فقدان دهون منطقة البطن أيضاً:

- اشرب كوبا من الماء المخلوط مع ملعقتين من خل التفاح الطبيعي قبل 30 دقيقة من تناول وجبات الطعام.

- اشرب كوبا من الماء الدافئ مع الليمون، أو الليمون مع العسل قبل تناول أي شيء في الصباح الباكر.

- اشرب كوبا من القرفة السيلانية مع العسل في الصباح وكوب آخر قبل الخلود إلى النوم.

النهضة نيوز