شركة فايزر الأمريكية تواصل جهودها وتستعد لطلب ترخيص للقاحها المضاد لفيروس كورونا

علوم

شركة فايزر الأمريكية تواصل جهودها وتستعد لطلب ترخيص للقاحها المضاد لفيروس كورونا

16 تشرين الأول 2020 16:55

كشفت شركة "فايزر" الأميركية عن استعدادها لتقديم طلب ترخيص للقاحها ضد فيروس كورونا المستجد في الأسبوع الثالث من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وكانت شركة فايزر للأدوية قد عدلت بروتوكول دراستها في مراحلها الأخيرة، للتوصل إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، لتشمل مزيدا من المشاركين الأصغر سنا.

وسبق وأعلنت، الإثنين عن تلقيها الإذن من إدارة الغذاء والدواء الأميركية لإدراج المراهقين ما بين 12 و15 عاماً في دراسات لقاح كوفيد-19.

وذكرت الشركة في بيان خاص جاء فيه : "من خلال القيام بذلك، سنتمكن من (تحقيق) فهم أفضل للسلامة والفعالية المحتملة للقاح لدى الأفراد من مختلف الأعمار والخلفيات".

كما وسعت فايزر خططها لتشمل دراسات اللقاح 44 ألف شخص، لتضمين الأصغر سنا، بالإضافة إلى بعض المرضى ذوي الحالات المستقرة من الإصابة بالتهاب الكبد "بي" و"سي" وفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة.

وأشار تقرير لشبكة “CNBC” الأميركية في مطلع الشهر الحالي إلى أن مشاركين اثنين في تجارب شركة فايزر أظهرا آثارا جانبية مقلقة خلال دراسات اللقاح.

ووفق ما نقل التقرير شملت الآثار ارتفاع درجة الحرارة وآلام الجسم والصداع والإرهاق، إذ قال المشاركان إن الآثار زالت في غضون يوم واحد، إلا أنهم فوجئوا بمدى شدتها.



وكالات