جيل جديد من الدبابات القتالية الرئيسية

الرصد العسكري

ألمانيا وفرنسا تنفقان 200 مليون يورو على الجيل الجديد من دبابات القتال الرئيسية

16 تشرين الأول 2020 18:28

تخطط ألمانيا وفرنسا لإنفاق 200 مليون يورو على برنامج تطوير الأسلحة الرئيسي في عام 2021 لتطوير جيل جديد من الدبابات القتالية الرئيسية.

وذكرت مدونة عمليات القوات المشتركة أن فرنسا وألمانيا تتطلعان إلى إنفاق 200 مليون يورو لصالح برنامج تطوير الدبابات القتالية الرئيسية في عام 2021، حيث ستسمح هذه الأموال للمقاولين الرئيسيين الثلاثة، شركة Nexter على الجانب الفرنسي وشركتي KMW وRheinmetall على الجانب الألماني، لبدء مرحلة بناء نماذج للدبابات القتالية الرئيسية المستقبلية.

وبين عامي 2021 و 2025، سيتم إدراج وتقديم جميع التكنولوجيا المتطورة ذات الوظائف المدمجة في النظام متعدد المنصات إلى الدبابات القتالية الرئيسية كحلول تقنية حديثة. ثم سيتبع تصميم نموذج أولي كامل بحلول عام 2028، وبافتراض عدم تأخر الجدول الزمني في غضون ذلك، فإن عمليات التسليم الأولى من المرجح أن تكون بحلول عام 2035.


تصميم جديد لدباية قتالية

كجزء البرنامج، ستقوم الشركات المنخرطة فيه بتطوير الجيل التالي من دبابة القتال الرئيسية لتحل محل دبابات Leopard-2 و Leclerc المستخدمة حاليا في المستقبل القريب، حيث تم تصميم دبابة Leopard-2 الألمانية ودبابة Leclerc الفرنسية في السبعينيات و الثمانينيات، و قد تم ترقيتها بشكل كبير منذ ذلك الحين . و في عام 2012 ، قررت فرنسا و ألمانيا إطلاق مبادرة مشتركة تؤدي إلى برنامج مشترك لتصميم و تطوير الدبابات القتالية الرئيسية .

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج العام لصنع المركبات القتالية الأوروبية من الجيل التالي تقدر بـ 1.5 مليار يورو .

النهضة نيوز