حيلة لمعرفة مشاكل الشعر

منوعات

اختبار بسيط يخبرك بوجود مشاكل في الشعر

17 تشرين الأول 2020 15:10

يتطلب الشعر عناية خاصة ودورية ، باعتبار أنه يتأثر بالعوامل الخارجية بشكل كبير ، ناهيك عن تأثره بالنظام الغذائي المتبع من قبل كل فرد ، وهو ما يظهر عليه ونلاحظه من خلال التغييرات التي تلم به مثل التلف و التساقط و التقصف .


وعلى الرغم من العناية بالشعر ، إلا أن بعض السيدات قد يلاحظن ضعفاً فيه أو تساقطاً كثيفاً منه ، وذلك بشكل مفاجئ ودون أعراض تؤكد وجود مشكلة فيه ، ولذا سنقدم لكم حيلة بسيطة ، تساعدكم في التحقق من صحة الشعر .

اختبار مشاكل الشعر :

يقوم هذا الاختبار على وجود خصلة صغيرة من الشعر و كوب زجاجي مملئ حتى ثلاثة أرباعه بالماء ، حيث توضع خصلة الشعر داخل الكأس ، لمدة خمسة ثواني ، قبل أن نبدأ رصد النتيجة ، والمتمثلة بإحدى هاتين النتيجتين التاليتين :

• طفو خصلة الشعر : في حال طفى الشعر على سطح الماء ، فهذا يدل على أن الشعر يتمتع بصحة جيدة ولا توجد أي مشكلة فيه ، ولا يحتاج إلا إلى العناية الدورية الاعتيادية المتبعة .



• غرق خصلة الشعر : في حال غرق الشعر ، فهذا إن دل على شيء ، فيدل على حاجة الشعر إلى عناية أكبر و اهتمام أكثر ، حيث يجب عليكم الالتزام بتطبيق المنتجات المغذية والمرطبة التي تسهم في تقويته وتعزيز لمعانه .

أو يمكنكم أيضاً اللجوء إلى غسله بالماء البارد والخل ، فهذا من شانه أن يعيد الحيوية إلى الشعر ، ويحد من عملية تلفه .



النهضة نيوز