أخبار لبنان

العلاقة بين القوات والمستقبل : الخلافات تنحصر في الأمور التكتيكية

18 تشرين الأول 2020 09:32

أكدت مصادر مطلعة على الاتصالات بين تيار المستقبل والقوات اللبنانية لـ«الشرق الأوسط» عن أن سبب العلاقة المتوترة بينهما نوعا ما هي معركة رئاسة الجمهورية خصوصاً بعد التسوية الرئاسية بين الحريري والرئيس ميشال عون.



وتضيف المصادر لـ«الشرق الأوسط» إن «القوات» يحاول الدفع باتجاه التوصل إلى اتفاق لتحديد المسار في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ويسعى لتوحيد المواقف في هذا الاتجاه بين «المستقبل» و«القوات»، وهو ما لا يلقى تجاوباً من الحريري. خلصة بعد تحالفه مع رئيس تيار المردة سليمان فرنجية .

رفضت مصادر نيابية في تيار المستقبل، التعليق على هذه المعلومات فيما أكدت أن هناك عتب كبير على جعجع من قبل الحريري، وهناك علامة استفهام تطرح حول خلفية هذه المواقف وحقيقة الأسباب التي يعلنونها، بحيث نشعر أن هناك أسباباً أخرى أكبر مما يقال.

وأضافت المصادر أن الأهم في علاقة الطرفين أنهما متفقان على الأمور الاستراتيجية، والخلافات لا تزال تنحصر في الأمور التكتيكية، وبالتالي لا بد من أن يتم تذليلها.

ومن جهة القوات استبعد النائب في القوات جورج عقيص أن يكون الرئيس الجعجع قد طلب موقفاً مسبقاً حول الاستحقاق الرئاسي، ومؤكداً أن العلاقة لا بد من أن تعود لسابق عهدها بين المستقبل والقوات ؛ خصوصاً أنه لا يوجد خلاف جوهري بينهما

المصدر: الشرق الأوسط