أغنية إسرائيلية-اماراتية مشتركة تجتاح اليوتيوب

أخبار

تطبيع من نوع آخر.. أغنية إسرائيلية-اماراتية مشتركة تجتاح اليوتيوب

18 تشرين الأول 2020 10:39

ينتقل المشهد من دبي إلى تل أبيب، وتتحول الكلمات من اللغة العربية إلى العبرية والإنجليزية، وذلك في أغنية عبارة عن دويتو بسيط للغاية لفنانين لا يزالون منفصلين في الوقت الحالي.

والجدير بالذكر أن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة نتج عنه أول تعاون موسيقي رسمي، وهي أغنية: "أهلان بيك" أو "أهلا بكم" بالعربية.

حيث قال المطرب الإسرائيلي الكانا مارزيانو، الذي قام بالديو الغنائية مع الفنان الإماراتي وليد الجاسم، أن الأغنية قد حصدت أكثر من 1.1 مليون مشاهدة على يوتيوب بعد ان تم نشره بتاريخ 30 سبتمبر، مضيفاً: "إنها لحظة تاريخية".


المطرب الاسرائيلي الكانا مارزيانو في الامارات

وتجدر الإشارة إلى أن مارزيانو، البالغ من العمر 28 عاماً، هو الفائز السابق بالنسخ الإسرائيلية من برنامج The Voice، وهو برنامج تلفزيوني لمسابقة الغناء، وهو متحدث باللغة العربية ومتأثر بالثقافة الشرقية لليهود من العالم العربي.

وقال الكانا مارزيانو لفرانس برس إنه تعاون مع الجاسم عبر برنامج زووم للمؤتمرات المرئية، وقاما بتسجيل بعض أجزاء الأغنية في دبي وأخرى في إسرائيل، مضيفاً: "لقد كان التفاهم والتوالف بيننا فورياً".


من دويتو بين المطرب الاسرائيلي الكانا مارزيانو والمطرب الاماراتي وليد الجاسم

كما وكتب أحد المعلقين على الإنترنت، الذي يدعى شاكيد شارون: "بهذه الأغنية، تشعر بالشرق الأوسط الجديد".

https://youtu.be/2R0TyCbKaIU

• حفل موسيقي حي

بحسب ما ورد، الأغنية من تأليف دورون ميدالي، الذي كتب أيضاً أغنية "Toy" التي فازت في مسابقة يوروفيجن 2018 في "إسرائيل".

وخلال الأغنية، تكرر الجوقة جملة "أسمع صديقي بعيداً، بعيداً" باللغات الثلاث، بينما تدور أحداث الفيديو الموسيقي الراقص ليشمل كل من مارزيانو مع بعض الأصدقاء في إسرائيل والجاسم في دبي.

كما وقال مارزيانو أن هذه العمل كان "نصراً شخصياً" أن يرى الشباب الإسرائيليين والإماراتيين يتفاعلون عبر الإنترنت لمناقشة الأغنية على صفحته على اليوتيوب، مضيفاً أنه يخطط لإقامة حفل موسيقي مباشر مع الجاسم عندما ينتهي جائحة فيروس كورونا.

وصرح مارزيانو لوكالة "فرانس برس": "لقد تأثرت كثيراً بفكرة غناء هذه الاغنية وغيرها على المسرح نفسه (مع الجاسم)".

النهضة نيوز