أخبار لبنان

اجتماع تنسيقي بدعوة من بهية الحريري في مجدليون للبحث في مستجدات كورونا

18 تشرين الأول 2020 13:43

عقدت النائبة بهية الحريري اجتماعا تنسيقيا في دارة مجدليون، لمتابعة مستجدات تفشي فيروس كورونا في المدينة وجوارها خلال الأسبوعين الأخيرين والإجراءات الوقائية المتخذة في مدينة صيدا والجوار، شارك في الإجتماع  ممثل رئيس بلدية صيدا مدير غرفة إدارة الأزمات والكوارث في البلدية مصطفى حجازي ، طبيبة القضاء الدكتورة ريما عبودرئيس مجلس إدارة المدير العام لمستشفى صيدا الحكومي الجامعي أحمد الصمدي وعدد من المسؤولين.


وجرى خلال الإجتماع تقييم الإجراءات المتخذة ونتائجها على صعيد حصر عدد الإصابات والمخالطين لهم ، ولجهة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية ، ولا سيما في الأماكن التي لا تزال تشهد تجمعات واكتظاظا وخصوصا في سوق السمك "الميرة" والحسبة والحدائق العامة، وتقرر فب الغجتماع متابعة الموضوع مع محافظ الجنوب من اجل تكثيف دوريات القوى الأمنية وشرطة البلدية في هذه الأماكن.

وخلال الإجتماع نوهت الحريري بخطوة إطلاق غرفة عمليات ادارة الحد من مخاطر الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صيدا الزهراني، وشددت على أهمية التنسيق والتعاون بين البلديات وكل الجهات المعنية بمواجهة تفشي وباء كورونا.

وأبلغت الحريري المجتمعين أنها تتابع موضوع المستحقات المالية لمستشفى صيدا الحكومي مع المعنيين وستكون هناك خطوات خلال الأسبوع الطالع من أجل معالجة مشكلة التأخير في صرف المستحقات والرواتب.

وأطلع رئيس مجلس ادارة مستشفى صيدا الصمدي المجتمعين على جهوزية المختبر الخاص بكورونا الذي أنشئ في المبنى القديم للمستشفى ، واتصلت الحريري بنقيبة أصحاب المختبرات الدكتورة ميرنا جرمانوس لتسريع إجراءات تشغيل المختبر.

النهضة نيوز