تفجير انتحاري بسيارة مفخخة غربي أفغانستان

أخبار

مقتل واصابة العشرات في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة غربي أفغانستان

18 تشرين الأول 2020 15:32

أسفر تفجير انتحاري نفذه إرهابية بسيارة مفخخة عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا وإصابة حوالي 120 آخرين في ولاية غور الواقعة غربي أفغانستان.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان صادر عنها مساء اليوم الأحد أن تفجيرا انتحاريا بسيارة مفخخة قد وقع اليوم الأحد بمدينة فيروز كوه في تمام الساعة 6:30 مساء بالتوقيت المحلية.

وقال الدكتور محمد عمر لالزاد رئيس مستشفى في غور أن طاقم الطوارئ قد تعامل مع عشرات الأشخاص المصابين بجروح خطيرة وخفيفة نتيجة التفجير الإرهابي، وتوقع أن يرتفع عدد القتلى في الساعات القادمة .

كما وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق عران أن الهجوم وقع بالقرب من مدخل مكتب قائد الشرطة الإقليمية ومباني حكومية أخرى قريبة في المنطقة، مشيراً الى أنه لم يعلن أي أحد عن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في غور، الذي يأتي وسط تصاعد في هجمات حركة طالبان في الوقت الذي يعقد فيه ممثلو الجماعة ومسؤولون حكوميون أفغان أول محادثاتهم وجها لوجه في قطر، حيث مكث المكتب السياسي لحركة طالبان لسنوات عديدة.

وبدوره أوضح المتحدث باسم حاكم الإقليم في غور عارف عابر أن الانفجار كان قويا للغاية لدرجة أن دوي الانفجار سمع عبر جميع أرجاء مدينة فيروز كوه عاصمة الإقليم، مضيفاً: "لقد ألحق الانفجار أضراراً ودمر بعض المباني الحكومية جزئياً، بما في ذلك مكتب رئيس الشرطة وإدارة شؤون المرأة والمكتب الإقليمي للاجئين".

النهضة نيوز