أحدهم يفوز بحساب ترامب على تويتر

أخبار

بعد 7 محاولات.. نجاح اختراق حساب ترامب على تويتر

فريق التحرير

22 تشرين الأول 2020 19:29

تم اختراق الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على منصة التواصل الاجتماعي تويتر خلال الأسبوع الماضي ، وذ لك بعد أن قام باحث هولندي بتخمين كلمة المرور الخاصة بحساب الرئيس الأمريكي بشكل صحيح ، و التي كانت " أن خمّن باحث هولندي بشكل صحيح كلمة مرور الرئيس: "maga2020!" .

وقد ذكرت صحيفة دي فولكس كرانت ، أن السيد فيكتور جيفيرز ، و هو خبير و باحث أمن سيبراني ​​، كان بإمكانه الوصول إلى رسائل ترامب المباشرة ، و نشر تغريدات باسمه و تغيير ملفه الشخصي حتى .

حيث حصل السيد جيفيرز ، الذي تمكن سابقا من تسجيل الدخول إلى حساب ترامب في عام 2016 ، على إمكانية الوصول إلى الحساب من خلال تخمين كلمة المرور التي يستخدمها الرئيس ، و قد جرب كلمة " maga2020! " في محاولته الخامسة التي نجح من خلالها بالولوج للحساب بشكل كامل .

و الجدير بالذكر أن كلمة المرور " maga2020! " ، تعني " Make America Great Again 2020 " ، التي تترجم إلى " لنجعل أمريكا عظيمة مجددا 2020 " ، و هي الشعار الانتخابي المعروف لحملة اعادة انتخاب ترامب خلال انتخابات 2016 و 2020 .

و قد قال السيد جيفيرز لصحيفة دي فولكس كرانت : " لقد توقعت أن يتم صدي بعد أربع محاولات فاشلة ، أو أن نظام تويتر سيطلب مني تقديم بعض المعلومات الإضافية للتأكد من هويتي على الأقل ، لكن ذلك لم يحدث . لذلك ، إن سهولة الوصول إلى حساب الرئيس ترامب يشير إلى أنه لم يستخدم التدابير الأمنية الأساسية لتأمين حسابه الشخصي ، مثل خاصية التحقق بخطوتين ".

و الجدير بالذكر أن نجاح السيد جيفيرز بالوصول إلى الحساب الرسمي الخاص بالرئيس الأمريكي يعني أنه كان قادرا على التواصل مع 87 مليون مستخدم للشبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة حول العالم ، و هو عدد متابعي ترامب على تويتر . و وفقا لتقرير صحيفة دي فولكس كرانت ، فقد أصابه الأمر بقليل من الذعر .

و لذلك ، فهو يحاول تحذير الآخرين مثل فريق حملة اعادة انتخاب ترامب و عائلته ، و ذلك عبر ارسال رسائل عبر تويتر ليسألهم إذا ما كان شخص ما يستطيع أن يلفت انتباه ترامب إلى حقيقة أن حساب تويتر الخاص به ليس آمنا . و قد قام بإرسال اشعارات إلى وكالة المخابرات المركزية و البيت الأبيض و مكتب التحقيقات الفيدرالي و شركة تويتر نفسها ، و لكن لم يتم الرد عليه على الإطلاق .

و الجدير بالذكر أنه بعد يوم من اختراقه ، لاحظ جيفيرز أنه قد تم تنشيط خاصية التحقق من خطوتين على حساب ترامب ، و وفقا لتقرير الصحيفة ، فقد اتصلت الخدمة السرية به و قاموا بشكره على لفت انتباههم إلى هذه المشكلة الأمنية.

النهضة نيوز- ترجمة خاصة