عقار شركة جلعاد المضاد لفيروس كورونا

أخبار

عقار شركة جلعاد المضاد لفيروس كورونا يحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

23 تشرين الأول 2020 17:56

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم أمس الخميس على العقار المضاد لفيروس كورونا التاجي المستجد الذي قامت شركة جلعاد للعلوم الحيوية بتطويره، مما يجعله أول عقار طبي يحصل على تصريح رسمي من السلطات الصحية الأمريكية لاستخدامه في علاج المصابين بفيروس كورونا التاجي المستجد.

كما وكان المنظمون قد منحوا تصريحاً لاستخدام عقار remdesivir في حالات الطوارئ في وقت سابق من هذا العام، ومنذ ذلك الحين أصبح الدواء علاجا يستخدم على نطاق واسع لعلاج مرضى فيروس كورونا الذين يتم نقلهم إلى المستشفيات، كما وأعطي العقار للرئيس دونالد ترامب في وقت سابق من هذا الشهر عندما تم تشخيص إصابته بالفيروس.


لقاح كورونا

والجدير بالذكر أن الموافقة على عقار remdesivir، الذي يباع تحت الاسم التجاري Veklury، سيسمح لشركة جلعاد بتسويق الدواء و التحدث عن فوائده للأطباء و الممرضات و المرضى بسهولة وشفافية أكبر، كما و يمكن أن يساعد ذلك في ترسيخ مكانته كدواء مناسب لمرضى فيروس كورونا حتى مع بدء وصول الأدوية الأخرى للمرض إلى السوق .

وقالت شركة جلعاد في بيان صادر عنها: "إن عقار Veklury قد أصبح الآن العلاج الأول والوحيد الذي تمت الموافقة عليه لعلاج فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية. ففي حين كان الدواء شحيحا في البداية، إلا أنه قد أصبح الآن متوفرا على نطاق واسع في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد حيث توسعت القدرة التصنيعية بسرعة".

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد قالت في شهر يونيو الماضي أنها ستفرض على المستشفيات الأمريكية ما يقرب من 3120 دولارا كرسوم للحصول على العقار وعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا.

النهضة نيوز