جاريد كوشنر وإيفانكا ترامب يهددان بمقاضاة مشروع لينكولن

أخبار

خبيثة وتشهيرية.. جاريد كوشنر وإيفانكا ترامب يهددان بمقاضاة مشروع "لينكولن" المؤيدة لبايدن

24 تشرين الأول 2020 10:45

هدد مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر وزوجته إيفانكا ترامب برفع دعوى قضائية على زوج من اللوحات الإعلانية العملاقة للحملة الانتخابية المؤيدة لجو بايدن، وضعت إلى جنب مع صورهما في ساحة التايمز سكوير، والتي تفجر  موقف جاريد كوشنر وزوجته إيفانكا ترامب بالاستجابة لأزمة تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

وتظهر الإعلانات، التي أعلن عنها مشروع لينكولن يوم الخميس الماضي، ابتسامة إيفانكا ترامب وهي تشير إلى عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا بين سكان نيويورك والمواطنين الأمريكيين.

كما ويبدو أن صورة ابنة الرئيس إيفانكا ترامب ومستشاره جاريد كوشنر قد تم التقاطها من صورة سيلفي قامت بنشرها على تويتر في شهر يونيو الماضي، حيث كانت إيفانكا ترامب قد أخذت الصورة بينما كانت تشير إلى علبة فاصولياء غويا السوداء.


إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر

في حين يظهر جاريد كوشنر، في لوحة إعلانات منفصلة متاخمة لإيفانكا ترامب، بجانب أكياس الجثث واقتباس يقول: "سكان نيويورك سيعانون وهذه هي مشكلتهم"، ونسب هذا الاقتباس إلى كوشنر من مقال قد سبق أن نشره بتاريخ 17 سبتمبر في مجلة فانيتي فير.

بالإضافة إلى ذلك، نشر مشروع لينكولن، وهو لجنة عمل سياسي أطلقها الجمهوريين المناهضين لترامب، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليلة أمس الجمعة الرسالة التي تلقوها من محامي عائلة ترامب مارك كاسويتز. والتي هددو فيها بمقاضاة مشروع لنكولن في حال لم يقوموا بإزالة الإعلانات "على الفور"، واصفة اللوحات الإعلانية بأنها "زائفة وخبيثة وتشهيرية بالدرجة الأولى".

وكتب كاسويتز: "بالطبع، لم يدلي جاريد كوشنر بأي تصريح من هذا القبيل، ولم تقم إيفانكا ترامب بأي لفتة من هذا القبيل على الإطلاق، كما أن تمثيلات مشروع لنكولن بأنهم فعلوا ذلك يعتبر أمرا تشهيريا مشينا ومخزيا بلا شك. فإذا لم تتم إزالة إعلانات اللوحات الإعلانية هذه على الفور، فسنقاضيكم وسيشمل ذلك تعويضات وعقوبات هائلة".

والجدير بالذكر أنه بعد أن قام مشروع لينكولن بمشاركة الرسالة عبر "تويتر"، علق عليها قائلاً أن رده القانوني ما زال معلقا ًفي الوقت الراهن.

النهضة نيوز