قطر ترد على حملة السعودية بمقاطعة البضائع التركية

أخبار

قطر تطلق حملة ترويج للبضائع التركية عبر كبرى شركاتها

25 تشرين الأول 2020 13:05

بعد الحملات التي شنتها كبرى المتاجر السعودية على المنتجات التركية ومقاطعة البضائع ذات المنشأ التركي، وسعت شركات قطرية رقعة المنتجات التركية في متاجرها.

وحسب وكالة "الأناضول" التركية، "قامت شركة "الرونق" في كل فروعها، بوضع ملصقات تحمل العلم التركي على كافة المنتجات التركية الموجودة لديها، وقامت بتخفيض سعر بيع الجملة".

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "الرونق" محمد إبراهيم الدرويش، إن "هذه الخطوة تعود إلى عدة أسباب، منها الموقف التركي مع الشعب القطري أثناء حصار قطر". 

ولفت الدرويش إلى أن "هناك متاجر قطرية بدأت التواصل معنا للقيام بنفس النظام الذي قمنا به وتخصيص جوانب كاملة وتوسيعها لوضع المنتجات التركية المختلفة حتى يعرف الزبائن أنها من تركيا ويقبلون على شرائها". 

يذكر أن حملة مقاطعة البضائع التركية في السعودية ردا على دعوات وقف الاستثمار السعودي في تركيا، أو توجه السياح السعوديين إليها، خلال الأيام الماضية التي أعقبت زيارة الرئيس أردوغان إلى قطر التي تعد حليفًا وثيقًا لأنقرة، وتقاطعها الرياض منذ منتصف العام 2017.

وأثارت تصريحات للرئيس التركي، أدلى بها خلال تلك الزيارة، غضبًا على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، لاسيما قوله إن الجيش التركي الموجود في قاعدة عسكرية في الدوحة يحافظ على استقرار دول الخليج.







المصدر: سبوتنيك