أخبار

لوبي الأعمال الفرنسية يحث الشركات على التماسك في مواجهة مقاطعة دول الشرق الأوسط لمنتجاتها

26 تشرين الأول 2020 13:26

حثت مجموعة الضغط التجارية "ميديف" الفرنسية "اللوبي الاقتصادي الفرنسي"، صباح اليوم الاثنين، الشركات الفرنسية على البقاء متماسكة في مواجهة حملة المقاطعة القوية التي شنتها العديد من دول الشرق الأوسط ضد منتجاتها المختلفة. 

وقال جيفروي رو دي بيزيو، رئيس اللوبي الفرنسي، أن المبادئ الفرنسية للعلمانية وحرية التعبير يجب أن تكون لها الأسبقية على خطط تطوير الشركات. وقال خلال مقابلة مع إذاعة RMC صباح اليوم: "إن هذه الأخبار بشأن المقاطعة التجارية لمنتجاتنا أخبار سيئة بالطبع، على الرغم من أن هذه الحملات لا تزال حملات محلية فحسب".

بالإضافة إلى ذلك، رفض دي بيزيو الدعوات لمقاطعة منتجات الشرق الأوسط، قائلاً: " لا يجب أن نرد على الغباء بالغباء ".

لوبي الأعمال الفرنسية يحث الشركات على التماسك في مواجهة مقاطعة منتجاتها 

تأتي هذه الأنباء بعد أن أعلنت عدة جمعيات و مجموعات تجارية عربية عن مقاطعتها للمنتجات الفرنسية وسط تصاعد التوترات في أعقاب حملة الرئيس إيمانويل ماكرون على من وصفتهم الحكومة بالمتطرفين المسلمين، والتي أثارها مقتل صامويل باتي البالغ من العمر 47 عاماً، والذي طعن وقطع رأسه بالقرب من مدرسة باريس حيث كان يعمل على يد شاب مسلم متطرف.

وقالت قناة الجزيرة القطرية يوم أمس الأحد أن العديد من علامات التصنيف والوسوم الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل BoycottFrenchProducts# كانت رائجة في العديد من الدول العربية مثل الكويت و قطر و فلسطين و مصر والجزائر والأردن والمملكة العربية السعودية وتركيا.

النهضة نيوز