عودة مسلسل الحرائق لغابات سوريا

أخبار

رغم التوجيهات والإجراءات.. عودة مسلسل الحرائق لغابات سوريا

27 تشرين الأول 2020 12:59

عاد مسلسل الحرائق يشعل لهيبه في الغابات السورية، رغم التوجيهات وتكثيف الجهود في متابعة مفتعلي الحرائق والاهتمام الكبير من كامل القطعات الحكومية، وضمن رصد بسيط لعدد الحرائق خلال اليومين الفائتين قامت فرق الإطفاء والدفاع المدني على إخماد حريق اندلع في بلدة الناصرة بريف تلكلخ، إضافة إلى إخماد حريق اندلع بأعشاب وأشجار تفاح في قرية البطار بريف حمص الغربي.

وفي السياق أكد مصدر في دائرة حراج جبلة إخماد حريق نشب في قرية ريحانة متور، مشيراً إلى مشاركة مركز حراج زاما والأهالي بعملية الإخماد حتى تمت عمليات التبريد . وبيّن المصدر أن الحريق أتى على حوالي 4 دونمات مزروعة بأشجار الزيتون.

تلك كانت إحصائية أمس الاثنين، لتضرم النيران اليوم لهيبها في جبل الشعرة على الحدود الإدارية بين اللاذقية وحماه وشاركت بإخماده حوامات فرق الإطفاء والدفاع المدني بسبب وعورة الجبال. 

كما اندلاع حريق بالأراضي الزراعية في القلاطية بوادي النضارة بريف حمص الغربي وسارعت فرق الإطفاء والدفاع المدني على إخماده. 

وبين مدير الدفاع المدني بحمص أن حريق بلدة الناصرة بريف حمص الغربي تحت السيطرة بالرغم من تجدد بعض بؤر الحريق نتيجة الرياح وكوادر الإطفاء تعمل على إخمادها ومراقبة باقي المحاور. 

لم تتوقف إحصائية اليوم من الحرائق، ليرد الآن وأثناء تحرير المقال الخبر العاجل التالي: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق في محيط سد جوالين في منطقة ظهر الجبل وحريق اخر في البساتين غرب منطقة الاصلحة في ريف السويداء الغربي. 




النهضة نيوز