دار الإفتاء: عمليات تكبير الصدر لدى الفتاة بقصد الإغراء حرام

منوعات

دار الإفتاء: تحرم عمليات تكبير الصدر لتصبح الفتاة "جذابة"

27 تشرين الأول 2020 18:28

نشط على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية تعليقات حول ما ورد عن دار الافتاء بمصر بما يتعلق بتحريم عمليات التجميل وخاصة ما يتعلق بموضوع "تكبير الصدر" فبعد سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية، خلال بث مباشر أجرته اليوم على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأجاب على السؤال الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "التجميل أشكال وألوان والقول فيه من قبل الفتوى يختلف حسب الأشخاص والأحوال والأزمنة والأمكنة".

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء: "واحدة بتقول إنها لازم تعمل عملية لتكبير صدرها شوية عشان تكون سيكسى وجذابة هذا حرام، لأنك بذلك تكشفي عن عورتك لأمر غير ضروري، وتريدي ذلك لكى يكون شكلك الأنثوي أكثر طغيانا وأكثر فتنة فهذا حرام حتى لو زوجك".

وكانت دار الإفتاء المصرية نشرت عبر صفحتها على "فيس بوك"، إجابة سؤال نصه "حكم عمليات التجميل؟"، قائلة: "يقصد بعمليات التجميل: التدخل الجراحي لتجميل أحد أعضاء الجسد أو إصلاح عيب كان موجودا أو طرأ عليه بعد ذلك. كمن أصيبت بحروق ونحو ذلك، فإجراء هذه العمليات لإصلاح العيب جائز، حيث يجوز للمسلم إن كان به عيب منفر في جسده أن يرغب في أن يصلح الله له هذا العيب وأن يسعى لذلك بالأسباب الشرعية كالدعاء، والتداوي.

المصدر: اليوم السابع