ورثة السيدة فيروز يحذرون من إعادة استخدام أعمال الأخوين الرحباني

فن ومشاهير

ورثة السيدة فيروز يطلقون بيانا جديدا حول أعمال الأخوين الرحباني و أعمال زياد الرحباني

29 تشرين الأول 2020 10:47

أطلقت المخرجة ريما الرحباني ، وهي ابنة السيدة فيروز ، تحذيراً جديداً بـ اسم ورثة الفنان الراحل عاصي الرحباني ، حول التصرف بأعمال الأخوين الرحباني أو بأعمال شقيقها زياد الرحباني ، دون العودة إليهم و الحصول على موافقتهم .

أبناء السيدة فيروز – ورثة الفنان عاصي الرحباني :

حيث جاء في نص البيان الذي شاركته المخرجة اللبنانية عبر حسابها في تطبيق فيسبوك : " إن ورثة عاصي الرحباني ممثلين بـ زياد عاصي الرحباني و ريما عاصي الرحباني ... يعلنون رفضهم لـ قيام أيًّ كان من ورثة منصور الرحباني بـ إعادة تسجيل أو تكييف أو توزيع أية أمال فنية تعود إلى الأخوين رحباني أو زياد الرحباني دون موافقتهم ... " .

وأضاف : " كما و أنهم يحذرون من منح إذن أو إجازات للغير من طرف واحد ... تعود لـ أصحاب الحقوق مجتمعين ... وذلك إن في لبنان أم خارجه ... و مهما كانت الوسيلة ... اقتضى التوضيح " .



و أتى هذا عقب أيام معدودة من الهجوم الذي شنته ابنة السيدة فيروز على ابن عمها الموسيقار أسامة الرحباني ، عقب وضع اسمه كـ ملحن على أغنية " حبيت ك بالصيف " التي غنتها والدتها ضمن مسرحية " يعيش " في العام 1970 .

وذلك أثناء مشاركته في " متحدون من أجل لبنان " الذي أقيم بهدف دعم مدينة بيروت ، بعد الكارثة المهولة التي حلت بها في الرابع من شهر آب / أغسطس المنصرم ، تحت إدارة الموسيقي اللبناني إبراهيم معلوف ، وبمشاركة زوجته الفنانة هبة طوجي و بعض نجوم العالم .

حيث هاجمته حينها بـ منشور مطول ، وصفته من خلاله بـ الطبل ، و أرفقته بـ جانب تسجيل صوتي قصير ، يوثق حديث والدها في لقاء إذاعي حول تأليفه للأغنية .


ويعد هذا البيان الثالث الذي تطلقه ريما الرحباني خلال فترة وجيزة ، فقد سبق لها خلال الأشهر القليلة الماضية ، تحذير الفنانين و الموسيقيين من أداء أغنيات والدتها السيدة فيروز أو تقديم أحد أعمال الأخوين رحباني ، وهو ما أثار استياء شريحة واسعة من نجوم الفن ولا سيما في لبنان بـ اعتبارهم أن فيروز للجميع ، وليست حكراً على أحد .

النهضة نيوز