أخبار الليرة: سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الجمعة 30-10-2020 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار

العملات الرقمية

أخبار الليرة: سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الجمعة 30-10-2020 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار

30 تشرين الأول 2020 01:27

يرصد موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الجمعة 30-10-2020 في السوق السوداء وسجل سعر صرف الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية شراء 6675 ليرة لبنانية، وبلغ سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار بيع 6750 ليرة لبنانية، واستقر سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في البنوك وبلغ 1507.6 ليرة لبنانية، وتزامن تحسن الليرة اللبنانية مقابل الدولار مع تحركات حكومية من قبل سعد الحريري لتشكيل حكومة لبنانية جديدة.

سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية

ويبحث اللبنانيون في كل يوم على سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء وعلى اسعار العملات في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء والبنك المركزي ويستمر موقع النهضة نيوز تقديم ملخص اقتصادي يشمل اسعار الدولار في لبنان أولاً بأول.

وأعلنت نقابة الصرافين اللبنانيين اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 أن سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية بلغ سعر الشراء 3850 ليرة لبنانية وسجل سعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

ويتراجع سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء الموازي لدى الصرافين إلى مستوى قياسي خلال اليومين الماضيين.

وتأثر التحركات السياسية والحكومية والدولية على اسعار الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية واسعار العملات في لبنان في السوق السوداء.

اقرأ ايضا: سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الخميس 29-10-2020 سعر صرف الدولار في لبنان اليوم

اقرأ ايضا: إليكم سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 28/10/2020 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء

وأشارت تقديرات الأمم المتحدة في مايو/أيار إلى أن عدد سكان لبنان الذين يعيشون في الفقر، أو على أقل من 14 دولارا يوميا، ارتفع إلى مثليه في العام الماضي وبلغ 55 بالمئة. وداخل هذه الفئة زاد عدد من يعتبرون في حالة فقر مدقع إلى ثلاثة أمثاله وهو ما يشكل نحو ربع عدد السكان.

سعر الدولار في لبنان اليوم في البنك المركزي

واستقر سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة في البنك المركزي عند 1507.6 ليرة لبنانية، وحدد البنك المركزي اللبناني سعر الدولار في لبنان عند سحب صغار المودعين 3850 ليرة للدولار.

وأعلن لبنان في وقت سابق من العام تخلفه عن سداد ديونه الضخمة بالعملة الصعبة بدعوى انخفاض الاحتياطيات على نحو خطير.

يواوصل الدين العام ارتفاعه بشكل قياسي الذي وصل 131% من الناتج المحلي الإجمالي في 2012 إلى نحو 176 بالمئة في نهاية 2019 وهو أحد أعلى معدلات الدين في العالم.

وأنفقت الحكومة اللبنانية نحو 50% من إيراداتها في 2019 لسداد مدفوعات الفائدة فحسب.

وارتفع إجمالي الدين العام إلى 94.3 مليار دولار في أغسطس/ آب الماضي وفقا لبيانات من جمعية المصارف اللبنانية، إذ تشكل السندات الدولية ثلث عبء الدين.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية صعبة وعقوبات أمريكية مشددة فرضتها الإدارة الأمريكية على شخصيات لبنانية وعلى الاقتصاد اللبناني والذي جعل الليرة اللبنانية تهوى مقابل الدولار والعملات الاجنبية.، وقالت الأمم المتحدة إن 55% من السكان يعيشون تحت خط الفقر، في حين تقول شركة إنفوبرو للأبحاث في بيروت إن ثلث العاملين في القطاع الخاص فقدوا وظائفهم.

ويعيش لبنان في أزمة اقتصادية وسياسية حادة شكلت انهيارً كبيراً على الليرة اللبنانية وصل إلى سقف 9000 ليرة لبنانية، ومع وحدوث تحركات سياسية في لبنان لتشكيل حكومة لبنانية يقودها سعد الحريري شهد سعر الدولار في لبنان حالة من التذبذب في الأسواق.

النهضة نيوز