عايدة رياض ترفض الإساءة إلى لرسول الله محمد و تتحدث عن ديانتها

فن ومشاهير

صورة ... بعد رفضه الإساءة للرسول الكريم ... عايدة رياض تشكر منتحل صفتها

30 تشرين الأول 2020 11:49

تصدر اسم الفنانة المصرية عايدة رياض قائمة البحث على غوغل ، عقب التدوين ه القصيرة التي نشرت عبر إحدى الحسابات التي تحمل اسمها على منصة فيس بوك ، والتي تحدثت فيها الفنانة عايدة رياض عن موقفها من الإساءة إلى نبي الله محمد ( ص ) رغم الاختلاف ، كونها من تتبع إلى الديانة المسيحية .



عايدة رياض :

حيث جاء في المنشور المقتضب صورة للسيدة العذراء مريم ، أرفق بها تعليق مقتضب حول رفضها الإساءة لـ رسول الله محمد ، وهو ما أثار الجدل في أوساط المتابعين الذين تناقلوا المنشور ، وانقسموا بين مشيد بفكرها و موقفها وبين مستغرب من هذه التدوين ه ، لا سيما و أن الفنانة المصرية لم تتطرق للحديث عن ديانتها في وقت سابق .

إلا أن عايدة حسمت الجدل الدائر حول الموضوع ، إذ نفت لمصادر إعلامية ، امتلاكها أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي ، منوهة إلى أن هذا الحساب زائف و هي كانت تعلم بوجوده منذ فترة ، و لكن الظروف لم تسمح لها بالحديث عنه أو لنفي علاقتها به ، خاصة و أنه لم يسء إليها ولا إلى جمهورها أو أياً كان .

مؤكدة على أنها من أتباع الديانة المسيحية ، و لكنها أيضاً من الرافضين للإساءة إلى نبي الله محمد ، موضحة أنها لو كانت تمتلك حساباً على الإنترنت أو هي المالكة الحقيقية لهذا الحساب ، لم تكن ستغير كلمة واحدة مما جاء في المنشور المتداول .



كما توجهت النجمة القديرة إلى مدير الحساب بالشكر ، باعتبار أنهم في مصر لا يسألون بعضهم البعض عن ديانتهم ، و إنما يتعايشون جميعاً كـ إخوة على اختلاف اعتقاداتهم الدينية من يهود و مسيحيين و مسلمين ، مؤكدة أنها تشارك جيرانها احتفالاتهم في عيد المولد النبوي و تحضر حلويات المولد النبوي الشريف .

من جهة أخرى ، شاركت الفنانة عايدة رياض خلال دراما رمضان الماضي ، من خلال مسلسل " الفتوة " الذي تدور أحداثه حول الأحياء الشعبية و كيفية تنظيم هذه الأحياء البسيطة و تُدار شؤونها من قبل بعض الأشخاص المتنفذين فيها و مالكي القوة ، و الذين يطلق عليهم اسم " الفتوة " كونهم يتحملون مسؤولية أهالي هذه الأحياء .

يذكر أن المسلسل من تأليف هاني سرحان و من إخراج حسين المنباوي ، وخاض بطولته نخبة من نجوم الدراما المصرية ، نذكر منهم : " ياسر جلال ، مي عمر ، رياض الخولي ، أحمد صلاح حسني ، نجلاء بدر و أحمد خليل " .

النهضة نيوز