أخبار

كوريا الشمالية تلوم سيول على وفاة مسؤول مصايد الأسماك الشهر الماضي

30 تشرين الأول 2020 15:06

ألقت كوريا الشمالية صباح اليوم الجمعة باللوم في وفاة مسؤول مصايد أسماك كوري جنوبي خلال الشهر الماضي، بزعم سيطرة سيول غير السليمة على الحدود.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في كوريا الشمالية، أن الحادث الأخير في مياه البحر الغربي كان نتيجة السيطرة غير اللائقة على منطقة ساخنة حساسة في وقت تتصاعد فيه التوترات بسبب الجائحة الفيروسية التي تجتاح كوريا الجنوبية بأكملها، حيث ذكرت في تقريرها أن الحكومة الشمالية تلقي اللوم أولاً على الجنوب في دخول المسؤول الجنوبي الحدود ما أدى إلى مقتله.

وفاة مسؤول مصايد الأسماك كوري جنوبي

كما وقالت الوكالة أن كوريا الشمالية قد بذلت قصارى جهدها لاستعادة جثة المسؤول الجنوبي، ولكن كانت جميع جهودهم دون جدوى، وأنها تعرب عن أسفها لعدم تحقيق أي نتائج في جهودها، متعهدة بمواصلة اتخاذ الخطوات اللازمة في هذا الصدد.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح التقرير أن كوريا الشمالية لا تريد تكرار أي سوابق غير سارة تؤدي فيها حوادث عرضية إلى إيصال العلاقات بين الكوريتين إلى مرحلة كارثية، خاصة وأن بعض القوى المحافظة في كوريا الجنوبية، مثل حزب الشعب الكوري الجنوبي، تستخدم الحادث لتشويه سمعة كوريا الشمالية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن سيول شاركت في الأعمال البغيضة المتمثلة في إهانة حسن نية كوريا الشمالية، وذلك بهدف زيادة انعدام الثقة والافتراء على الأخيرة، وهو تجاوز لا يمكن التسامح معه.

النهضة نيوز