منوعات

طرق طبيعية للتخلص من علامات التوتر والإرهاق التي تظهر على الوجه

2 تشرين الثاني 2020 15:36

لا يعتبر ظهور علامات التوتر والإرهاق على وجه الناس أمراً جيداً على الإطلاق، فكل ما يفعله هو زيادة الشعور بالإرهاق والاجهاد النفسي كونه يقلل من جمال الوجه بشكل كبير، وهو يعتبر أمراً مزعجاً للغاية بالنسبة للناس.

وفي الحقيقة، جميعنا يتعرض للضغط النفسي والتوتر والإجهاد، ولكن نظرا لأنه لا يمكنك تجنب وظيفتك أو فواتيرك أو حياتك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو تعلم إدارة التوتر، وهذا يشمل الأكل الصحي وممارسة الرياضة بانتظام والحصول على قسط كافٍ من النوم، أي الاعتناء بنفسك جيداً بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك، ما لا يعرفه معظم الناس هو أن الإجهاد يستحوذ على مظهرنا و يؤثر سلبيا على حالتنا الذهنية والعاطفية أيضاً.

ولذلك، نقدم لكم طرقا طبيعية للتخلص من علامات التوتر والإرهاق التي تظهر على الوجه، وهي:

ممارسة اليوجا للتخلص من التوتر

1- ممارسة التأمل

يمكن أن تساعد بضع دقائق من التدريب وممارسة التأمل واليوجا يومياً في تخفيف علامات القلق الظاهرة على الوجه، حيث تشير الأبحاث إلى أن التأمل اليومي قد يغير المسارات العصبية للدماغ، مما يجعلك أكثر مقاومة للتوتر.

2- التواصل والبقاء اجتماعيا

إن شبكتك الاجتماعية هي واحدة من أفضل أدواتك للتعامل مع التوتر، ولذلك يعتبر من المهم أن تتحدث مع الآخرين ويفضل أن يكون ذلك وجها لوجه، أو على الأقل على الهاتف. كما ويمكنك أن تشارك في أي نشاط اجتماعي، مما يعطي نضارة لوجهك ويريحك من التوتر ويجعلك أكثر استرخاء.

3- اضحك بصوت عالٍ

إن الضحك الجيد لا يخفف العبء العقلي والتوتر على الوجه فحسب، بل ويخفض إفراز هرمون الكورتيزول، المعروف بأنه هرمون التوتر في الجسم، كما ويعزز المواد الكيميائية في الدماغ التي تسمى الإندورفين، والتي تساعد في تحسين مزاجك العام.

للقيام بذلك، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المسرحيات الهزلية أو الأفلام المفضلة لديك أو قراءة القصص المصورة أو الدردشة مع شخص يجعلك تبتسم.

النهضة نيوز