والد زينة مكي يستميح الجمهور عذراً بالغياب بـ صورة من طفولة ابنته

والد زينة مكي يستميح الجمهور عذراً بالغياب

تفاخر الكاتب أحمد مكي و هو والد الفنانة اللبنانية زينة مكي ، بـ صمود و قوة ابنته التي شقت طريقها في عالم النجاح على شتى الصعد ، دراسية كانت أم فنية ، و ذلك من خلال منشور جديد ، شاركه مع المتابعين له عبر منصة تطبيق INSTAGRAM ، حيث أرفقه بـ صورة من طفولة الفنانة زينة مكي .


أحمد مكي والد زينة مكي :

استأذن الكاتب اللبناني أحمد مكي في بداية المنشور متابعيه بالغياب ، مبرراً السبب بانشغاله في وضع الأسس الرئيسية لروايته الجديدة ، قبل أن يفصح عن سبب إرفاق عباراته بـ صور ابنته زينة .

مشيراً إلى أنه من المتمسكين في الماضي ، باعتباره أساس الحاضر و المستقبل ، ليسترسل بعدها ، متفاخراً بـ مراحل تفوق ابنته ، مضيئاً على كل مرحلة منها بـ عبارة مقتضبة ، سلطت الضوء على نجاح نُقش بالصمود و الصبر .

حيث كتب فيما يخص زينة : " أرفق عباراتي بـ صورة من أرشيفي لابنتي زينة ... من أيام طفولتها ... لأنني متعلق بالماضي الذي أعتبره أساس الحاضر و المستقبل ... أحدق في براءة طفولتها ... فأرى صبية تحدت مرض انحناء الظهر ... وتغلبت عليه ... بقرار إجراء عملية جراحية صعبة ... " .

و أضاف : " أرى فيها التلميذة المتفوقة في دراستها من المرحلة الابتدائية و حتى الجامعية... أرى في عينيها بريق فرح بجائزتها الأولى في مهرجان موناكو عن فيلم وثائقي يحكي قصتها مع مرض انحناء الظهر ... أقرأ في جلستها طموح فنانة شابة كتبت نجاحاتها بالصبر والإرادة والعزيمة والقدرة على التحمل والصدق والعفوية والثقة بالنفس ... " .

و استطرد قائلاً : " و أتمنى أن ينتظرها الكثير من النجاحات لتضيفها الى أجندة البساطة والتواضع ... وصيتي لها في كل وقت ...

أحبها كـ أب بالطبع ... لكنني أحبها أكثر بتجرد من كل عاطفة مسبقة... لأنها ملهمة ومبدعة تستحق حبي لها ...

شكراً زينة ... لأنني أب ... صبية... نجمة مثلك... ربما لم أضع يوماً نجمة الضابط على كتفي... لكنك و شقيقتيك نجمات على الكتف و أوسمة على الصدر ... أحبك يا ابنتي ... يا طفلتي ... يا صغيرتي " .



هذا و في وقت سابق ، سرد الكاتب أحمد مكي قصة معاناة ابنته الفنانة الشابة مع مرض انحناء العمود الفقري ، و المشقات الصحية التي واجهتها منذ أن كانت بـ عمر الثانية عشر ، مبيناً أن الأبناء من الممكن أن يكونوا قدوة لذويهم منذ الصغر .

يذكر أن آخر أعمال الفنانة زينة مكي مسلسل " دانتيل " الذي خاضت بطولته إلى جانب الفنانة سيرين عبد النور و الفنان محمود نصر و القدير سلوم حداد ، وهو من كتابة سماء عبد الخالق و أنجي القاسم ، و من إخراج ومن إخراج المثنى صبح ، وهو من إنتاج شركة Eagle Films لمالكها جمال سنان .

كما أنها خاضت بطولة الموسم الثاني من مسلسل " ما فيّ " إلى جانب النجمة فاليري أبو شقرا و الفنان معتصم النهار ، و العمل من كتابة كلوديا مارشليان و إخراج رشا شربتجي .

النهضة نيوز