قشور البرتقال تساعد في تبيض البشرة و إزالة الرؤوس السوداء

منوعات

تعرفوا على الفوائد العديدة لـ قشور البرتقال

4 تشرين الثاني 2020 14:34

تحتوي قشور البرتقال على مضادات الأكسدة ، حيث أن استخدامها بانتظام على بشرة الجلد سيمنحك بشرة صافية و أكثر إشراقا ونضارة في وقت قصير ، و ذلك وفقا لدراسة جديدة نشرت مؤخرا على الإنترنت ، حيث يعتمد الأمر على احتواء قشور البرتقال على فيتامينات أكثر من الفاكهة نفسها ، الأمر الذي قد يجده العديد من الناس غريبا للغاية .


الفوائد التجميلية لـ قشور البرتقال :

ففي الحقيقة ، تحتوي قشور البرتقال على كمية كبيرة من الخصائص المضادة للبكتيريا و المضادات الميكروبية أيضا ، مما يجعلها رائعة لعلاج حب الشباب و البشرة الدهنية ، كما أن قشور البرتقال تعمل كعامل لـ تفتيح البشرة ، و يمكنها أن تفعل المعجزات لعلامات الوجه التي تظهر مع التقدم في العمر و حالات التصبغ اللوني .

فإذا ما كنتي تريدين الحصول على بشرة نضرة و متوهجة طوال الوقت ، فإننا نقدم لك عزيزتي المتابعة بعض الطرق التي تمكنك من الحصول على مرادك بطريقة طبيعية و سليمة للجسم و البشرة باستخدام قشور البرتقال :


• التخلص من التجاعيد :

تحتوي قشور البرتقال على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة التي تضر بخلايا الجلد الصحية ، كما أن الكمية الكبيرة من الكالسيوم ، التي يحتوي عليها قشور البرتقال ، تعتبر عاملا فعال للغاية في الحماية من الشيخوخة المبكرة للجلد .

• تبييض البشرة :

من المعروف أن قشور البرتقال يمكن استخدامها كـ مبيض طبيعي ، حيث يمكن أن تساعد في تفتيح البقع الداكنة و إزالتها بمرور الوقت ، و ذلك من خلال تخفيف خليط عصير البرتقال قبل وضعه على وجهك ، حيث أنه يجب تخفيفه بالماء جيدا لأنه يحتوي على الكثير من أحماض الستريك ، و التي يجب تجنبه اقدر الإمكان لتجنب حرق بشرتك.

• التخلص من الرؤوس السوداء :

يمكن لأقنعة الوجه الطبيعية المصنوعة من قشر البرتقال العمل على التخلص من الرؤوس السوداء أيضا ، و هذا لا يوفر طريقة طبيعية و غير مؤلمة للتخلص من الرؤوس السوداء فحسب ، بل و يمكنه أن يزيل الزيوت الزائدة و الأوساخ التي تسد مسام الجلد الطبيعية .

حيث أن كل ما عليكِ فعله هو أنها يجب ان تقوم بخلص مقدار من الزبادي مع جزء من مسحول قشر البرتقال ، و قومي بتحريكه إلى أن يصبح عجينة سميكة قبل وضعها على وجهك .

• الحفاظ على رطوبة الجلد :

يمنع فيتامين C و مضادات الأكسدة المتوفرة بكثيرة في قشور البرتقال بشرتك من أن تصبح دهنية جدا أو جافة ، و عند وضعها على الجلد ، فهي تعمل أيضا بمثابة تونر لإزالة الخلايا الميتة و الأوساخ و تشديد المسام .


و بالإضافة إلى ذلك ، يساهم الكالسيوم الموجود في قشور البرتقال بكثرة في إنتاج مضادات الأكسدة أيضا ، مما يجعل البشرة الباهتة صحية و متوهجة عند استخدام قشور هذه الفاكهة اللذيذة .


مجلة Pulse