في استراليا .. ببغاء ينقذ مالكه أثناء نشوب حريق في في المنزل

منوعات

في استراليا .. ببغاء ينقذ مالكه أثناء نشوب حريق في المنزل

4 تشرين الثاني 2020 20:15

أنقذ ببغاء شجاع صاحبه من حريق منزلي دمر غالبية منزله في أستراليا اليوم الأربعاء حيث أيقظ الببغاء المسمى إريك مالكه أنطون نغوين في منتصف الليل بعد أن اندلعت النيران في منزله المكون من طابقين في مدينة بريسبان بولاية كوينزلاند. 


و بحسب ما ذكرت "وكالة ذا ناشيونال" فقد تمكن الببغاء إريك من إنقاذ السيد نغوين قبل أن تبدأ أجهزة الكشف عن الدخان بدق ناقوس الخطر، و قد قال السيد نغوين في مقابلة مع شبكة ABC : " لقد سمعت دوياً في الغرفة الأخرى، و قد كان ببغائي إيريك في الصراخ بشكل مرتفع للغاية، الأمر الذي دفعني إلى الاستيقاظ و شم رائحة الدخان، ثم أمسكت إريك و فتحت الباب لأنظر إلى الجزء الخلفي من المنزل و هو يشتعل في النيران، و قمت بالخروج من المنزل على الفور ".

كما و أكمل السيد نغوين: " بعد فترة وجيزة من هروبه من الحريق ، كنت في حالة صدمة  لكنني ما زلت بصحة جيدة و لم أصب أنا أو طائري بأي أذى ". 

اقرأ أيضاً : القبض على ببغاء بتهمة المشاركة في تجارة المخدرات

و بحسب ما قاله السيد كام توماس، القائم بأعمال مفتش خدمات الطوارئ و الحرائق في كوينزلاند ، فقد كان الببغاء إريك يصرخ طوال الوقت لإيقاظ صاحبه : " أنتون .. أنتون !".

الجدير بالذكر أن رجال الإطفاء قد وصلوا إلى منزل السيد نغوين في حوالي الساعة 1 صباحا بالتوقيت المحلي عندما اشتعلت النيران في المنزل بأسره، و قد استغرق الأمر الطواقم الأربعة التي هرعت إلى المكان أكثر من ساعة لاحتواء الحريق المندلع في ضاحية كانجارو بوينت .

كما و قالت السلطات المحلية أن سبب الحريق ما زال مجهولاً، و أن الشرطة قد فتحت تحقيقاً في الجائحة. 


النهضة نيوز - ترجمة خاصة