قطة آيا صوفيا تفارق الحياة

أخبار

غلي ... قطة مسجد آيا صوفيا تفارق الحياة

8 تشرين الثاني 2020 10:10

خيم الحزن على محبي قطة مسجد آيا صوفيا ، الشهيرة بـ اسم " غلي "عقب إعلان والي مدينة إسطنبول علي يرلي قايا نبأ وفاة القطة ذات الشعبية الكبيرة ، مساء يوم أمس السبت ، و ذلك بعدما أضناها المرض و تقدم بها السن .



وفاة قطة مسجد آيا صوفيا :

و جاء الإعلان في تغريده مقتضبة ، نشرها والي مدينة إسطنبول عبر حسابه الرسمي في منصة تويتر ، كتب فيها : " تلقينا بحزن خبر وفاة القطة غلي ... حيث كانت تتلقى العلاج في عيادة بيطرية خاصة ... ضمن منطقة ليفن ت في إسطنبول منذ الرابع و العشرين من شهر أيلول / سبتمبر الماضي " .

و اختتم قائلاً : " للأسف توفت بفعل التقدم بالعمر ... لن ننساك يا غلي " .

و قد ذاع سيط القطة غلي ، بعدما اعترضت طريق الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أثناء زيارته لـ آيا صوفيا قبل سنوات ، قبل أن يقوم بملاعبتها و التقاط بعض الصور معها .

لتصبح بعدها محط أنظار و اهتمام زوار المكان دون منازع ، و الذين يقصدون المكان لالتقاط الصور التذكارية معها و مداعبتها و اللعب معها .

و في السياق نفسه ، أعرب العديد من محبي القطة الشهيرة عن حزنهم لهذا النبأ ، و ذلك من خلال بعض المنشورات التي شاركوها عبر حساباتهم المختلفة على منصات الإنترنت .

إذ غرد أحد النشطاء بالقول : " عزيزتي غلي علمنا بك عند افتتاح مسجد آيا صوفيا ... و أحببناك و علمنا بوفاتك ... العزاء لأهل إسطنبول " .


بينما غرد آخر : " يا حبيبتي أنت يا غلي ... ستعيشين في قلوبنا على الدوام ... كـ جميلة لمسجد آيا صوفيا " .


فيما علق ناشط يدعى سنان بالقول : " منذ سنوات دفعت غلي الجميع إلى حبها ... لقد حزنت كثيراً " .


كما أعرب أحد النشطاء عن حزنه الكبير بـ " لن ننساك أبداً يا غلي " .

النهضة نيوز