ماجدة الرومي تطالب منع عرض أغنيتها " يا بيروت "

فن ومشاهير

بعدما اعتدوا على الحقوق المادية و المعنوية لـ يا بيروت ... ماجدة الرومي تحذر

8 تشرين الثاني 2020 01:10

لطالما ارتبط صوت الفنانة ماجدة الرومي بـ جمال مدينة بيروت و طيب نسائمها ، كيف لا و هي الإنسانة العاشقة التي تقدم في أعمالها مستوى عالٍ من الإنسانية ، و لاسيما عندما صرخت بـ " يا بيروت " مسلطة الضوء على آثار الكارثة المهولة التي عصفت بالعاصمة اللبنانية في الرابع من شهر آب / أغسطس الماضي .



ماجدة الرومي – بيان يا بيروت :

حيث أصبحت أغنية يا بيروت مقصد كل فنان و هاوٍ لترجمة الألم الكبير الذي وقع و ما خلّفه من ضحايا ، قبل أن تتشكل الأغنية على هيئة فيديو كليب ، أطلقته إحدى الفرق الفنية اللبنانية و بدأ بثه على بعض المحطات التلفزيونية ، دون الرجوع إلى الفنانة ماجدة الرومي و الاستئذان منها .

و هو ما رد عليه المكتب الإعلامي للفنانة اللبنانية عبر بيان مقتضب ، حذر فيه من استغلال الأغنية لأغراض تجارية ، خاصة في ظل التعدي على حقوق الملكية الفنية الخاصة بالأغنية ، و ذلك قبل أن يختتم المكتب بيانه ، مؤكداً اتخاذه جميع الإجراءات القانونية ضد الفرقة الموسيقية .

و تضمن نص بيان مكتب الفنانة ماجدة الرومي ، ما يلي : " في المرحلة الأخيرة كثرت أعمال التعدي على حقوق الملكية الفنية ... و آخر هذه الارتكاب ... إقدام فرقة تطلق على نفسها اسم KIMAERA على التصرف دون أي وجه حق أو إذن بأغنية يا بيروت عبر تصوير فيديو كليب ... عمدت بعض المحطات اللبنانية إلى بثه ... و استغلاله تجارياً " .

و تابع البيان : " تلك الأفعال التي أقدمت عليها الفرقة ... تشكل تعديا صارخا على الحقوق المادية و المعنوية التي كفلها قانون حماية الملكية الأدبية و الفنية في لبنان ... لكل من مؤلف الأغنية الشاعر الراحل نزار قباني و الملحن جمال سلامة ... إضافة إلى حقوق ماجدة الرومي ... " .

في حين أوضح البيان أن الفرقة المذكورة عمدت إلى تضمين ألحان و أصوات غريبة في العمل المصور ، وهو أمر غير مقبول على جميع المقاييس ( بحسب ما جاء في البيان ) ، قبل أن يؤكد التقدم في المقبل من الأيام بـ دعاوى قضائية ضد فرقة KIMAERA .

النهضة نيوز