قوات الأمن التركية تعتقل أجنبيين يشتبه بصلتهم بتنظيم داعش الإرهابي

أخبار

تركيا تعتقل أجنبيين يشتبه بصلتهم بتنظيم "داعش" الإرهابي

15 تشرين الثاني 2020 10:36

صرح مصدر أمني تركي صباح اليوم الأحد أن قوات الأمن التركية اعتقلت مواطنين أجنبيين في العاصمة أنقرة للاشتباه في صلتهما بتنظيم "داعش" الإرهابي.


وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه بسبب القيود المفروضة على التحدث إلى وسائل الاعلام، أن المشتبه بهم قد تم اعتقالهم في عملية مشتركة بين وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقسم شرطة العاصمة وجهاز المخابرات الوطني التركي (MIT).

اعتقالات في تركيا

وبحسب ما ورد، فقد صادرت الشرطة خلال العملية عدداً من الوثائق والمواد الرقمية، كما وتم العثور على لقطات للهجوم الإرهابي في العاصمة النمساوية في تلك المواد الرقمية أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أنه قد لقى ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 22 آخرون في الهجوم الإرهابي الذي استهدف العاصمة النمساوية ليلة 2 نوفمبر.

والجدير بالذكر أنه في عام 2013، أصبحت تركيا واحدة من أوائل الدول التي أعلنت تنظيم "داعش" الإرهابي تنظيماً محظوراً في تركيا، حيث تعرضت البلاد منذ ذلك الحين للهجوم من قبل إرهابيي داعش عدة مرات.

وتم تنفيذ ما لا يقل عن 10 تفجيرات انتحارية وسبع تفجيرات وأربع هجمات مسلحة، مما أسفر عن مقتل 315 شخصا وإصابة مئات آخرين حتى الآن. ورداً على ذلك، شنت تركيا عمليات واسعة لمكافحة الإرهاب في الداخل والخارج لمنع المزيد من الهجمات.

النهضة نيوز