أبو ظبي تعرض رخصة عمل حر لمزاولة 48 نوعا مختلفا من الأعمال

أخبار

أبو ظبي تصدر رخصة عمل حر لمزاولة 48 نوعا مختلفا من الأعمال

15 تشرين الثاني 2020 19:07

قررت حكومة أبو ظبي اليوم الأحد إصدار تراخيص العمل الحر لـ 48 نوعا من الأعمال المختلفة، حيث يجوز لمواطني دولة الإمارات والمقيمين وغير المقيمين التقدم للحصول عليها.


وقالت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة أبو ظبي أن التراخيص الجديدة ستسمح للناس بالعمل عن بعد، سواء أكان ذلك من المنزل أو من أي مكان آخر مصرح به.

كما ويمكن للمتقاعدين وربات البيوت والطلاب التقدم بطلب للحصول على هذا الترخيص للقيام بأي نوع من الأنشطة والأعمال الـ 48 المدرجة، بشرط أن يكون لديهم المهارات ذات الصلة للحصول على مثل هذا الترخيص.

أبو ظبي

بالإضافة إلى ذلك، يسمح للموظفين العاملين في الحكومة أو القطاع الخاص التقدم لهذه الرخصة أيضا، ولكنهم سيحتاجون إلى الحصول على موافقة من أصحاب العمل الأساسي لتجنب أي تضارب في المصالح.

تجدر الإشارة إلى أن حاملي هذه التراخيص لن يحتاجوا إلى مساحات مكتبية للعمل فيها، كما ويمكن لغير المقيمين التقدم بطلب للحصول على تأشيرات إقامة لأنفسهم وعائلاتهم بعد الحصول على الترخيص أيضاً.

وبحسب ما جاء في الاعلان، إن هذه المبادرة ستساهم في تقليل تكلفة ممارسة الأعمال التجارية، لأن الشركات سيصبح بإمكانها الآن توظيف موظفين مستقلين بشكل مؤقت عندما يحتاجون إليهم لإنجاز مشروع ما.

النهضة نيوز