البحرية السعودية تطلق بارجتها الحربية الجديدة Avanti 2200 Al-Dariyah

الرصد العسكري

البحرية السعودية تطلق بارجتها الحربية الجديدة Avanti 2200 Al-Dariyah

15 تشرين الثاني 2020 21:09

وفق تغريدة ومعلومات نشرتها وكالات الأنباء السعودية يوم أمس، فقد أطلقت القوات البحرية الملكية السعودية رسميا بارجتها الجديدة من طراز Avanti 2200، والتي أطلق عليها اسم HMS Al-Dariyah، والتي تم تصميمها وإنتاجها من قبل شركة بناء السفن الإسبانية Navantia.


وأقيم حفل كشف الستار عن هذه البارجة في نفس الوقت في مقر القوات البحرية السعودية وحوض بناء السفن الخاص بشركة Navantia في سان فرناندو بإسبانيا.

البارجة الحربية Avanti 2200 Al-Dariyah

وتم تسمية السفينة الحربية رسمياً باسم سفينة جلالة الملك الدرعية، وهي ثاني سفينة ضمن مشروع السروات الذي تشرف عليه البحرية الملكية السعودية.

وفي تاريخ 12 يوليو 2018، وقعت حكومة المملكة العربية السعودية عقداً مع شركة بناء السفن الإسبانية Navantia لبناء خمس سفن حربية بمبلغ 1.8 مليار يورو، حيث ستعتمد هذه السفن كلها على تصميم طراز AVANTE 2200 مع إضافة مميزات جديدة وفقا لمتطلبات البحرية الملكية السعودية، والجدير بالذكر أنه أكبر عقد في تاريخ شركات بناء السفن الإسبانية العامة مع أي عميل أجنبي على الإطلاق.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه السفن الجديدة ستتكيف بشكل كامل مع متطلبات المملكة العربية السعودية، وهي ستقدم عروضاً تقديمية متقدمة، وسلوكا ممتازاً في البحر، وقدرة عالية على البقاء والعمل في درجات حرارة قصوى مثل منطقة الخليج.

و بحسب ما ورد، فإن الطول الإجمالي للسفينة الحربية يبلغ 98.9 متراً، ويبلغ أقصى ارتفاع لها 13.6 متراً. كما وتصل حمولة كاملة تبلغ 2470 طنا تقريباً، كما ويمكن للسفينة استيعاب ما يصل إلى 111 بحاراً.

النهضة نيوز