غسان مسعود في الفيلم الكازاخستاني توميريس Tomiris

فن ومشاهير

الفيلم الكازاخستاني توميريس ... يعيد غسان مسعود إلى عالم السينما و الجوائز العالمية

17 تشرين الثاني 2020 11:58

عاد الفنان السوري غسان مسعود إلى عالم السينما عقب ثلاث سنوات من الغياب ، و ذلك من خلال الفيلم الكازاخستاني " توميريس Tomiris ، و الذي جسد فيه غسان مسعود دور أكبر ملوك الفرس و أشهرهم " كورش الكبير " الذي فرض جبروته و سيطر على نصف العالم ( و هو ما ورد قبل ستمائة عام في أسطورة هيرودوت الإغريقية ) .



غسان مسعود فيلم توميريس Tomiris :

و تعتبر هذه التجربة الثالثة للفنان السوري في عالم السينما العالمية ، إذ أنه جسد شخصية القائد صلاح الدين الأيوبي في فيلم " مملكة السماء " الذي عرض في العام 2005 ، إضافة إلى مشاركته في الموسم الثالث من فيلم " جزر الكاريبي " و خوضه بطولة فيلم " خروج الآلهة و الملوك " إلى جانب مشاركته في أفلام فرنسية و إيرانية .

حيث يعتبر مسعود من أبرز نجوم فيلم توميريس و الأشهر منهم عالمياً ، نظراً إلى مشاركته في ما سبق من أعمال سينمائية ، إلى جانب حضوره في أهم الأعمال الدرامية السورية ، و أدائه لشخصية " أبو بكر الصديق " في مسلسل " عمر " .

و يروي فيلم توميريس Tomiris قصة قبيلة ماساغيتي ، و هي من شعب الساكا الذي سكن آسيا الوسطى و حكمته الملكة تومي ريس ، و التي تصدت لهجوم ملك ملوك الفرس كورش الكبير ، و اقتصت منه في معركة ملحمة انتهت لصالحها ، عقب وضع رأسه في وعاء من الدماء ( بحسب الرواية الإغريقية ) .

الجدير بالذكر أن الفيلم صوّر قبل عامين من الآن ، قبل أن يحصد جائزة كنال الفرنسية من مهرجان L'Étrange بدورته السادسة و العشرين التي عقدت في شهر أيلول / سبتمبر الماضي .


هذا و تنافس الفنان السوري غسان مسعود في دراما رمضان الماضي عبر بطولة مسلسل " مقابلة مع السيد آدم " و هو من تأليف و إخراج فادي سليم ، و شارك في بطولته كل من : " محمد الأحمد ، لجين إسماعيل ، رنا شميس ، كارمن لبس ، السدير مسعود " و غيرهم من النجوم .

النهضة نيوز