منوعات

للراغبين بالارتباط الرسمي.. تعرفوا على هذه الفوائد المفاجئة والمدهشة للزواج

20 تشرين الثاني 2020 17:55

أي شخص متزوج يمكن أن يخبرك أن الزواج ليس عبارة عن عشاء ساخن وسهرات رومانسية طوال الوقت، فقد حصل الزواج مؤخرا على سمعة سيئة للغاية بسبب الأفلام التي تصور العنف المنزلي وثقافة العزوبية والعلاقات المفتوحة.

وعلى الرغم من أن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن معدل الزواج يستمر في الانخفاض عاما بعد عام، إلا أنه لا يزال هناك العديد من المزايا لحل هذه العقدة. فإذا كنت تفكر في الزواج والارتباط الرسمي، فقد تكون مهتما بالتعرف على هذه الفوائد المفاجئة للزواج:

فوائد الزواج

1- العيش فترة أطول:

إن الشعور بالسعادة هو أحد أسباب رغبتك في العيش، وهو إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها العيش لفترة أطول. حيث أظهرت العديد من الأبحاث أن العازبين يموتون في سن أصغر مقارنة بالمتزوجين، كما ويضمن وجود شريك في منتصف العمر وكبار السن لك عدم الموت المبكر أو الوفاة بسبب الوحدة والشعور بالعزلة الاجتماعية.

2- الحصول على نوم أفضل:

في الحقيقة، من منا لا يحب أن يحظى بحضن دافئ عندما يذهب إلى النوم. كما أن هناك بعض الراحة في الإمساك بيد شريكك عندما تدخل إلى عالم الأحلام، فعندنا تحظى بزواج سعيد يكون لديك فرص أكبر للحصول على نوم هانئ ليلا.

3- التعافي من الجراحة بشكل أسرع:

عندما تخضع لجراحة طبية، فقد يكون شريكك المحب هو السبب وراء رغبتك في التعافي عاطفيا وجسديا بسرعة والعودة إلى طبيعتك مرة أخرى، بل وسيهتم بك بشكل أفضل مما يقوم بتسريع عملية الشفاء.

4- الحياة الآمنة:

نظرا لحقيقة أن العائلة تعني الاهتمام المتبادل، فإن ذلك سيدفعك إلى عدم الانغماس في السلوكيات المحفوفة بالمخاطر مثل الإفراط في تعاطي المخدرات أو القيادة المتهورة، بل ستسعى إلى الحفاظ على نمط حياة آمن وملتزم.

وخلصت بعض الدراسات إلى أنه من غير المرجح أن ينغمس الشخص في التصرفات والسلوكيات الخطرة بمجرد الزواج، كما أنه يميل إلى الابتعاد عن أسلوب الحياة غير الصحي.

5- تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية:

وفقا لدراسة جديدة، فإن الزواج يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية، وقد يكون السبب أنك أكثر سعادة ومما يساعدك على تقليل مستويات التوتر لديك من خلال التحدث إلى شريكك وأنت تعلم جيدا أنه سيكون قلقا بنفس القدر ويشاركك أحزانك ويخفف عنك مآسيك.

حيث أن الشخص المتزوج ليس مضطرا لمواجهة العالم في الأوقات الصعبة بمفرده، حيث يكون هناك دائما شخص بجانبه ليسانده و يدعمه مهما تطلب الأمر.

النهضة نيوز