شركة إسرائيلية تحصل على عقد جديد لإنتاج نظام حماية الطائرات AMPS-MLRD

الرصد العسكري

شركة إسرائيلية تحصل على عقد جديد لإنتاج نظام حماية الطائرات AMPS-MLRD

20 تشرين الثاني 2020 18:11

أعلنت شركة BIRD Aerosystems الإسرائيلية المملوكة للقطاع الخاص أنها حصلت على عقد لتسليم وتركيب نظام الحماية الصاروخي الخاص بها وطائرة عسكرية لعميل مهم في إفريقيا.


وبموجب العقد، ستقدم شركة BIRD Aerosystems نظام الحماية الصاروخي AMPS-MLRD الخاص بها، والذي يوفر الحماية للطائرات من التهديد المتزايد لصواريخ أرض-جو، بما في ذلك منظومات الدفاع الجوي المحمولة والصواريخ الموجهة بالليزر والموجهة بالرادار.

نظام حماية الطائرات

ووفقاً لبيان الشركة، تم تصميم النظام لاكتشاف هجمات صواريخ SAM والتحقق منها و تدميرها تلقائيا من خلال الاستخدام الفعال للشراك الخداعية (Flares and Chaff)، وعن طريق الإجراءات المضادة للأشعة تحت الحمراء (DIRCM) التي تشوش على مستقبل الأشعة تحت الحمراء الخاص بالصاروخ وتغير اتجاهه.

كجزء من البرنامج، سيتم تزويد جميع الأنظمة بخاصة SPREOS، والذي يعتبر اختصارا لنظام الرادار الكهروضوئي للحماية الذاتية، والذي يجمع بين رادار ثنائي النطاق شبه النشط وإجراءات مضادة للأشعة تحت الحمراء.

وقالت الشركة في بيانها: "بعد عملية فحص دقيقة، اختار العميل تركيب خاصية SPREOS مع نظام AMPS-MLRD بشركتنا لحماية أسطوله العسكري وكبار الشخصيات، مما يتيح قدرة تحديد واعتراض الهجمات الصاروخية عالية السرعة مثل أنظمة الدفاع الجوي المحمولة للعدو والقضاء على جميع أنظمة الإنذارات الكاذبة أيضاً. ونظرا لكونها حل الحماية الأكثر تقدما في السوق اليوم، فإن خاصية SPREOS تتيح لعملائنا اكتشاف التهديدات بطريقة لم تكن ممكنة من قبل، مما يضمن حماية مثالية للطائرات، وهي مصممة لهزيمة كل تهديد محدد".

النهضة نيوز