نادي مانشستر يونايتد يتعرض لهجوم إلكتروني من قبل قراصنة منظمين

رياضة

نادي مانشستر يونايتد يتعرض لهجوم إلكتروني من قبل قراصنة منظمين

21 تشرين الثاني 2020 13:20

تعرض نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي صباح اليوم السبت لهجوم إلكتروني ، حيث استهدف القراصنة المتسللون أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالنادي ، و قد أكد النادي الذي يدعى بشكل واسع النطاق باسم " الشياطين الحمر " ، أنهم ضحايا لعملية اختراق معقدة من قبل مجرمي الانترنت المنظمين . لكنهم واثقون من عدم نجاحهم بانتهاك أي بيانات شخصية ، مؤكدين أن مباراة الدوري الممتاز التي من المقرر عقدها ضد نادي وست بروميتش ألبيون في ملعب أولد ترافورد لن يتم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب الحادث .

وورد في بيان النادي ما يلي : " يمكننا في نادي مانشستر يونايتد أن نؤكد تعرضنا لهجوم إلكتروني على أنظمتنا . و قد اتخذ النادي إجراءات سريعة لاحتواء الهجوم و يعمل حاليا مع مستشارين و خبراء للتحقيق في الحادث و تقليل التعطيل المستمر لأنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بنا .


نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي


فعلى الرغم من أن هذه عملية معقدة من قبل مجرمي الإنترنت المنظمين ، إلا أن النادي لديه بروتوكولات و إجراءات شاملة مطبقة لمثل هذه الحوادث ، و قد تدربنا على احتمالية حدوث هذا الاحتمال . حيث حددت دفاعاتنا الإلكترونية الهجوم و أوقفت الأنظمة المتأثرة لاحتواء الضرر و حماية البيانات الهامة على الفور .

يذكر أن القنوات الإعلامية للنادي ، بما في ذلك موقعنا الإلكتروني و التطبيق الخاص بنا ، لن تتأثر و لا ندرك في الوقت الراهن ما مدى البيانات الشخصية المرتبطة بمعجبينا و عملائنا الذي حصل . و لكننا واثقون من أن جميع الأنظمة الأساسية المطلوبة للمباريات التي ستقام على ملعب أولد ترافورد ستظل آمنة و تعمل بشكل جيد ، و أن مباراتنا يوم غد ضد نادي وست بروميتش ألبيون ستمضي قدما ".

بالإضافة إلى ذلك ، قال متحدث باسم النادي : " هذا النوع من الهجمات أصبح أكثر شيوعا ، و هو أمر عليك التدرب عليه لمعرفة كيفية مواجهته و التصدي له ".


نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي

النهضة نيوز_ترجمة خاصة