سويسرا تتلقى عرضا لشراء طائرات F-35 المقاتلة من الجيل الخامس

الرصد العسكري

سويسرا تتلقى عرضا لشراء طائرات F-35 المقاتلة من الجيل الخامس

21 تشرين الثاني 2020 22:08

تلقى المكتب الفدرالي السويسري للأسلحة عرضا رسميا أعدته الحكومة الأمريكية و مورد الأسلحة الأمريكي الأول في البنتاغون ، شركة لوكهيد مارتن ، لشراء طائرات مقاتلة من طراز F-35 من الجيل الخامس لصالح القوات الجوية السويسرية .

وبحسب ما ورد ، فإن العرض عبارة عن حزمة بيع شاملة تتضمن ما يصل إلى 40 طائرة من طراز F-35A ، و برنامج تدريب شامل خاص بهذه الطائرات المقاتلة المتطورة . بالإضافة إلى حزمة صناعية توفر فرص عمل كبيرة لإنتاج طائرات F-35 ضمن الصناعة السويسرية.


طائرات F-35 المقاتلة من الجيل الخامس

فإذا تم اختيار طائرات F-35 لتكون المقاتلات الرئيسية الجديدة لسويسرا ، فسيبدأ إنتاجها في المجال الصناعي في جميع المناطق السويسرية ، كما و ستتمتع الصناعة السويسرية بفرصة التنافس على الإنتاج المباشر للمكونات المستخدمة في صناعة و إصلاح طائرات F-35 المنتجة ، و ستحصل على مشاريع الاستدامة التي تركز على دعم القوات الجوية السويسرية و تعزيز الاستقلالية السويسرية ، بالإضافة إلى مشاريع الأمن السيبراني المرتبطة مباشرة بطائرات المقاتلة من طراز F-35 .


طائرات F-35 المقاتلة من الجيل الخامس

يشار إلى أن العرض يتضمن حزمة قطع غيار مدتها ستة أشهر لضمان أن القوات الجوية السويسرية لديها القدرة على إجراء عمليات مستقلة ، إذا ما لزم الأمر . كما و تقدم شركة لوكهيد مارتن أيضا خيارا لتجميع أربع طائرات في سويسرا لضمان حصول القوات الجوية السويسرية و الصناعة السويسرية على فهم كافي لكيفية الحفاظ على هيكل طائرات F-35 وقدراتها المتقدمة طوال عمر برنامج التصنيع الخاص بها .

و قد قال جريج أولمر ، نائب الرئيس و المدير العام لبرنامج F-35 في شركة لوكهيد مارتن : " نحن على ثقة من أن عرضنا لطائرات F-35 المقاتلة هو الحل الأفضل و الأقل تكلفة بالنسبة لبرنامج تطوير سلاح الجو السويسري . فنحن نقدم مقاتلة الجيل الخامس الوحيدة بتكلفة طائرات الجيل الرابع بينما نقدم لسويسرا طائرة ستحمي السيادة السويسرية لعقود قادمة ".


طائرات F-35 المقاتلة من الجيل الخامس

حتى الآن ، تم اختيار طائرات F-35 المقاتلة من قبل 13 دولة ، و هي تعمل من 26 قاعدة في جميع أنحاء العالم مع تسع دول تشغل طائرات F-35 على أراضيها . كما أن هناك أكثر من 585 طائرة من طراز F-35 في الخدمة العسكرية في الوقت الراهن ، مع وجود أكثر من 1190 طيارا و 9750 مشرفا تم تدريبهم على قيادة الطائرة .

النهضة نيوز ترجمة خاصة