افتتاح أول مطعم لحوم اصطناعية في العالم في "إسرائيل"

منوعات

افتتاح أول مطعم لحوم اصطناعية في العالم في "إسرائيل"

22 تشرين الثاني 2020 12:32

ذكرت صحيفة "VegNews" الأمريكية المختصة بالطعام و التي يقع لوس أنجلوس ، أن أول مطعم لحوم اصطناعية " يتم استزراعها صناعيا في المختبر " في العالم قد تم افتتاحه بالقرب من تل أبيب .

وتم تسمية المطعم باسم " الدجاجة" ، في إشارة إلى المعضلة الفكرية الجدلية التي تدور حول ما إذا كانت البيضة قد سبقت الدجاجة أو العكس . و هو يقع في ضاحية نيس في تل أبيب بجوال مصنع الشركة الأم " Super Meat " .

و بحسب ما نشره موقع والا العبري ، إن أردت تناول الطعام في هذا المطعم ، فيجب عليك إجراء حجز مقدما ، و في حين أنك لن تضطر إلى أن تدفع ثمن الطعام لأن المطعم لا يزال في مرحلة الاختبار ، إلا أنه سيطلب منك الإجابة عن بعض الأسئلة أو تقديم التعليقات و الاقتراحات .

يشار إلى أن قائمة المطعم تحتوي على نوعين من البرجر المصنوع من شرائح الدجاج المقرمشة التي تم استزراعها من الخلايا في مختبرات مصنع Super Meat .

وقال إيدو سافير ، الرئيس التنفيذي لشركة Super Meat : " يحتوي البرجر الخاص بنا على نكهة دجاج غنية و مقرمشة من الخارج و طرية من الداخل ، لدرجة أنه لا يمكن تمييز طعمه عن طعم لحوم الدجاج الطازج ".

يذكر أن شركة Super Meat قد تأسست في عام 2015 ، بهدف تقديم بديل للحوم الحيوانية التي يتطلب إنتاجها معاناة و ذبح الحيوانات. 

النهضة نيوز _ترجمة خاصة