فوائد زيت نواة النخيل الصحية

علوم

علاج رائع للصرع وفوائد عديدة أخرى لا تقدر بثمن لزيت نواة النخيل الصحية

23 تشرين الثاني 2020 15:32

يمكن القول أن شجرة النخيل هي أغنى شجرة على وجه الأرض عندما يتعلق الأمر بالثروات الطبيعية، فهي تنعم بالعديد من الموارد والفوائد التي لا تقدر بثمن، ومن بينها زيت نواة النخيل، والذي يتم استخراجه من لب ثمار النخيل (البلح)، وهو زيت أسود داكن اللون و يتميز بطعم و رائحة قوية وفريدة.


والجدير بالذكر أن زيت نواة النخيل يتميز بخصائصه العلاجية في جميع أنحاء العالم و الشرق الأوسط ، ومن المعروف أن نواة النخيل تقدم العديد من الفوائد الصحية التي تساعد في منع و علاج الأمراض التي تهدد الحياة.

كما أنه مفيد للطهي لأنه خالي من الكوليسترول الضار. وفي الواقع، ينصح الممارسون الطبيون الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب و ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم باستخدام زيت نواة النخيل عند الطهي لأنه أكثر فائدة لصحتهم.

ووفقاً للدراسات الحديثة، يتكون هذا الزيت الأسود الداكن بشكل أساسي من الدهون الثلاثية الدهنية، مع ما يقرب من 80 % من الدهون المشبعة و20 % من الدهون غير المشبعة.

فوائد زيت نواة النخيل

ويمكن العثور عليه في عدد من المنتجات المختلفة، بما في ذلك المارجرين والزيت النباتي والسمن والمبيضات والشوكولاتة والآيس كريم.

• فيما يلي سبع فوائد صحية لا تقدر بثمن لزيت نواة النخيل :

1- علاج رائع للصرع:

أظهر الطب البديل أن زيت نواة النخيل هو علاج رائع عندما يتعلق الأمر بعلاج التشنجات وحالات الصرع لدى الأطفال، حيث تساعد خصائصه العلاجية في مكافحة تأثير نوبات الصرع، فضلاً عن توفير راحة كبيرة للطفل أثناء النوم ليلاً.

2- يساعد على منع الشيخوخة:

يعد زيت نواة النخيل هو عامل غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على فيتامين H بكثرة، إلى جانب خصائص مضادات الأكسدة الموجودة فيه، مما يساعد على منع علامات وأعراض الشيخوخة. كما ويساعد في تأخير ترهل الجلد وتجعده، ويوفر الحماية من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية والعديد من المواد السامة الأخرى على الجلد.

3- تحفيز نمو الشعر:

لم يظهر زيت نواة النخيل نتائج مذهلة فحسب عندما تعلق الأمر بنمو الشعر، بل أنه قد شجع أيضا على زيادة كثافته ومنع تساقطه أيضا عند استخدامه بشكل موضعي على فروة الرأس.  حيث يغذي زيت نواة النخيل الشعر ويجعله أقوى من المعتاد نتيجة للترطيب الطبيعي والتغذية العضوية الصحية التي يوفرها هذا الزيت لبصيلات الشعر.

4- المساعدة في إزالة السموم من الجسم:

لا يزيل زيت نواة النخيل السموم من الجسم فحسب، بل وأنه يثوم بنتقية كل خلية من خلايا الجسم بالإضافة إلى تجديدها أيضاً.

5- المساعدة في تنعيم البشرة:

بصرف النظر عن كونه عاملا مضادا للشيخوخة، فإن زيت نواة النخيل يساعد أيضا في جعل البشرة ناعمة دون أن يصبح الجلد ذو مظهر دهني. وهذا هو السبب في أن معظم صناعة الصابون والقشدة استمرت في الاستفادة من هذا الزيت كأحد المكونات الأساسية عند إنتاج منتجاتها.

6- المساعدة في ضبط ضغط الدم:

أظهرت الدراسات أن زيت نواة النخيل يساعد في التحكم في التدفق الحر للدم من القلب إلى أعضاء الجسم الأخرى. وبذلك، فهو يساعد في الحفاظ على ضغط الدم في مستوياته المنتظمة وغير الخطيرة.

7- المحافظة على رائحة الجسم:

بفضل رائحته القوية والفريدة، يساعد زيت نواة النخيل على معالجة رائحة الجسم والحفاظ عليها جميلة من خلال استخدامه موضعيا على الجلد بشكل منتظم.

النهضة نيوز