فن ومشاهير

ميغان ماركل تكشف تعرضها للإجهاض في هذا الشهر

25 تشرين الثاني 2020 14:13

كشفت دوقة ساسكس ميغان ماركل، البالغة من العمر 39 سنة، أنها قد تعرضت للإجهاض أثناء حملها بطفلها الثاني في شهر يوليو الماضي.


وأنجبت ميغان وزوجها الأمير هاري طفلهما الأول، أرشي بتاريخ 6 مايو 2019، وذلك وفقا لتقرير  عن ميغان ماركل وزوجها الأمير هاري نشرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC نقلا عن صحيفة نيويورك تايمز .

ميغان وزوجها الأمير هاري طفلهما الأول أرشي

وبعد الإعلان ميغان ماركل عن الأمر، قالت ماركل: "لقد ابتلي كل واحد منا بالخسارة والألم خلل عام 2020، كما أنني أتذكر الشعور بالتشنج الحاد ومشاهدة قلب زوجي وهو ينكسر ويحاول حمل القطع الصغيرة التي نزلت مني. وكان شعوراً صعباً حقا أنني علمت بينما كنت أمسك بطفلي البكر، أنني قد فقدت الثاني".

وتجدر الإشارة إلى أن الزوجان الملكيان ميغان ماركل والأمير هاري قد انتقلا للعيش في كاليفورنيا، قائلين أنهما يعتزمان تجنب الأضواء الإعلامية، وذلك منذ شهر يناير بداية العام الجاري.

كما وحثت ميغان ماركل الآخرين على التماسك الاجتماعي وأهمية الاطمئنان على الأقارب والأهل خاصة مع اقتراب موسم الأعياد.

وأضافت ماركل في مقالتها التي نشرت في نيويورك تايمز: "إن فقدان طفل يعني تحمل حزنا لا يطاق، وهو أمر يعاني منه الكثيرون ولكن يتحدث عنه القليلون أيضاً. ففي ظل ألم خسارتنا، اكتشفت أنا وزوجي أنه في غرفة بها 100 امرأة، ستعاني 10 إلى 20 منهن من الإجهاض في حياتهن لمرة واحدة على الأقل".

وأكملت: "على الرغم من القواسم المشتركة المذهلة لهذا الألم، فإن الكلام عنه لا يزال من المحرمات، ومليء بالشعور بالعار غير المبرر، والحداد الانفرادي المرير للأم. ولكن لا ننسى أن البعض قد شاركوا قصصهم بشجاعة، وفتحوا أبواب قلوبهم للآخرين مدركين أنه عندما يتحدث شخص ما عن الحقيقة التي عايشها، فإنه يعطي دفعة قوية لنا جميعا للقيام بنفس الشيء".

النهضة نيوز