كوريا الشمالية استخدمت منصات التواصل الاجتماعي لسرقة لقاح كورونا البريطاني

علوم

كوريا الشمالية استخدمت منصات التواصل الاجتماعي لسرقة لقاح كورونا البريطاني

28 تشرين الثاني 2020 12:58

قالت مصادر أمنية بريطانية أن كوريا الشمالية قد استخدمت القراصنة للتظاهر بأنهم باحثون عن الكفاءات في محاولة لسرقة أسرار تطوير لقاح فيروس كورونا التاجي المستجد البريطاني.

حيث استهدف القراصنة شركة AstraZeneca ، شركة الأدوية التي تعمل بالشراكة مع جامعة أكسفورد لتطوير اللقاح، وتواصل المتسللون مع الموظفين وقدموا لهم عروض عمل مزيفة، باستخدام منصتي التواصل الاجتماعي الشهيرتين LinkedIn و WhatsApp، كما و قاموا بإرسال مستندات تتضمن برمجيات خبيثة مصممة خصيصا لمنحهم إمكانية الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالخبراء و الباحثين البريطانيين.

يذكر أن المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة قد رفض إعطاء المزيد من التفاصيل حول الأمر، و لكنه لم ينف المحاولات التي قامت بها كوريا الشمالية لسرقة أسرار لقاح فيروس كورونا التاجي المستجد الذي تحاول المملكة المتحدة الوصول إليه.

ورفضت بعثة كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة الرد على طلب للتعليق على الأمر، والتي سبق أن نفت تنفيذ مثل هذه الهجمات. ورفضت شركة AstraZeneca التعليق أيضا.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يتهم فيها قراصنة كوريون شماليون بمحاولة سرقة أسرار لقاح فيروس كورونا خلال الشهر الجاري. حيث قالت وكالة المخابرات الكورية الجنوبية يوم أمس الجمعة أنها أحبطت محاولات كورية شمالية لاختراق الشركات الكورية الجنوبية التي تطور لقاحات لفيروس كورونا أيضا.

وقالت شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة في وقت سابق من هذا الشهر أن قراصنة يعملون لحساب الحكومتين الروسية و الكورية الشمالية قد حاولوا اختراق شبكات سبع شركات أدوية وباحثين يعملون على تطوير لقاح فيروس كورونا في كل من كندا وفرنسا والهند و كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

النهضة نيوز - ترجمة خاصة