علوم

العلاقة بين قضاء الوقت في الطبيعة أثناء الطفولة بالصحة العقلية الجيدة

30 تشرين الثاني 2020 23:44

وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين أمضوا أوقاتا طويلة في طفولتهم في اللعب والبقاء في الطبيعة كانوا أكثر ذكاء ويتمتعون بصحة عقلية أكبر عند البلوع من غيرهم.


ويرتبط اللعب في الفناء الخلفي، والمشي لمسافات طويلة والبقاء في الطبيعة أثناء مرحلة الطفولة بانخفاض الاكتئاب والقلق في فترات لاحقة من العمر، كما أن النشأة في تجربة البيئة الطبيعية تساعد الناس على فهم فوائدها وأهميتها بالنسبة لنا كبشر.

العلاقة بين قضاء الوقت في الطبيعة أثناء الطفولة بالصحة العقلية

كما ووجدت الدراسة أيضاً أن أولئك الذين لم يتعرضوا للطبيعة كأطفال هم أقل عرضة لتقدير فوائدها عندما يصبحون أطفال بالغين، وتم ربط التواجد في الطبيعة بتحسين الصحة العقلية والبدنية.

ولسوء الحظ ، يعيش 73 % من الأوروبيين في مناطق حضرية مع فرص قليلة للوصول أو العيش في المساحات الخضراء.

العلاقة بين قضاء الوقت في الطبيعة أثناء الطفولة بالصحة العقلية

ومع استمرار تحضر السكان في جميع أنحاء العالم، من المرجح أن ينخفض عدد الأشخاص الذين يمكنهم الخروج بسهولة إلى الطبيعة خلال السنوات المقبلة.

وخلال الدراسة، تم إشراك 3585 شخصاً من جميع الأعمار في أربع مدن أوروبية مختلفة، وتم سؤالهم جميعا عن عدد المرات التي كانوا يخرجون فيها إلى الطبيعة خلال مرحلة الطفولة، سواء من أجل أداء الأنشطة الهادفة مثل المشي لمسافات طويلة أو لمجرد اللعب في الفناء الخلفي.

العلاقة بين قضاء الوقت في الطبيعة أثناء الطفولة بالصحة العقلية

وقالت ميريام بريوس، المؤلفة الرئيسية للدراسة: "بشكل عام، أعطى المشاركون ذوو التعرض المنخفض في مرحلة الطفولة للطبيعة أهمية أقل للبيئات الطبيعية. وأظهرت النتيجة الرئيسية للدراسة أن التواجد في الطبيعة بشكل أكبر عندما تتكون طفلا مرتبط بصحة عقلية أفضل عندما تصبح بالغاً".

قضاء الوقت في الطبيعة أثناء الطفولة والصحة العقلية

كما وقال الدكتور مارك نيوينهوجسن، المؤلف المشارك في الدراسة: "يعيش العديد من الأطفال في أوروبا أسلوب حياة داخلي، فهم لا يخرجون غالبا من المنزل أو يعيشون في المناطق الحضرية، لذلك سيكون من المرغوب فيه توفير بيئات خارجية طبيعية وجذابة وآمنة للعب فيها لهم للحفاظ على صحتهم العقلية والجسدية سليمة وتنميتها في هذه المرحلة الهامة من حياتنا. لذلك، فإننا ندعو صانعي السياسات إلى تحسين وتوفير المساحات الطبيعية للأطفال وساحات المدارس الخضراء والمتنزهات العامة ".

النهضة نيوز