بيع تكنولوجيا توليد مياه الشرب من الهواء "الإسرائيلية" للإمارات ودول الخليج

علوم

بيع تكنولوجيا توليد مياه الشرب من الهواء "الإسرائيلية" للإمارات ودول الخليج

1 كانون الأول 2020 11:47

وقعت شركة Watergen "الاسرائيلية"،  اتفاقية استراتيجية مع شركة "الظاهرة" الإماراتية لبيع حلول المياه الخاصة بها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى في المنطقة.

وتم التوقيع على الاتفاقية الأسبوع الماضي في أبو ظبي من قبل الدكتور مايكل ميريلاشفيلي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Watergen ، وخادم الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك لشركة الظاهرة الإماراتية .

وبحسب الاتفاق ستركز الشراكة على قطاع الزراعة والمكاتب والمباني السكنية والفنادق والصناعة والموارد البحرية، حيث يأتي الاتفاق بين شركة الظاهرة و Watergen عقب مذكرة تفاهم تم توقيعها في "إسرائيل" خلال شهر أكتوبر الماضي عندما زار وفد رفيع المستوى من المديرين التنفيذيين لشركة الظاهرة تل أبيب .

يشار إلى أن شركة الظاهرة تتمع ببصمة جغرافية واسعة النطاق، مع قوة عاملة مكونة من 5000 موظف، وهي تعمل في أكثر من 20 دولة و تخدم أكثر من 45 سوقا متنوعا، مع احتلالها مكانة رائدة في آسيا والشرق الأوسط .

يذكر أن مولدات المياه التي تنتجها شركة Watergen يمكنها توليد مياه الشرب النظيفة من الهواء من الغلاف الجوي، كما أنها تستهلك الطاقة والحرارة بشكل فعال ورخيص من حيث التكلفة .

كما وتعد درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية في هواء الإمارات ظروفا مثالية لعمل مولدات شركة Watergen، والتي يمكنها أن تنتج ما يصل إلى 5000 لتر من مياه الشرب النظيفة يوميا .

بالإضافة إلى أنه قد تم تركيب مولدات Watergen في العديد من البلدان حول العالم بالفعل، بما في ذلك الهند والصين والفلبين وفيتنام وسيراليون وجنوب إفريقيا وموناكو وكوستاريكا وتشيلي وأوزبكستان .

كما وتم استخدام الآلات في العديد من الأحداث الكبرى، بما في ذلك كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا. 

تجدر الإشارة إلى أن  شركة Watergen، و هي شركة "إسرائيلية" طورت تقنية لتوليد مياه الشرب من الهواء. 

النهضة نيوز_ترجمة خاصة