علوم

تتضمن زيت اللافندر والنعناع.. طرق طبيعية لعلاج الصداع النصفي

2 كانون الأول 2020 21:15

يعتبر الصداع النصفي أحد أكثر أنواع الصداع إزعاجا وألماً على الإطلاق، حيث يعاني العديد من الناس حول العالم من نوبة صداع نصفي مرة على الأقل شهرياً.


ويقول الخبراء أن هذا المرض العصبي المنتشر بشكل غير عادي هو ثالث أكثر الأمراض شيوعا في العالم، ويميل إلى الانتشار في العائلات.

ووفقا للدكتور ألكسندر موسكوب، طبيب الأعصاب ومدير مركز نيويورك للصداع النصفي، يمكنك علاج هذا الصداع المؤلم بشكل طبيعي دون الحاجة لاستخدام العقاقير الطبية بالضرورة، حيث قال: "يمكنك استخدام الزيوت العطرية الطبيعية والعديد من أشكال العلاج الطبيعي الأخرى لتقليل الألم دون اللجوء إلى استخدام الأدوية ذات الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة. ولكن يجب عليك دائما أن تتحقق من مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تجربة علاجات جديدة ".

• إليكم بعض الطرق الطبيعية لعلاج الصداع النصفي:

1- زيت اللافندر والنعناع:

فوائد زيت اللافندر

يوصي الدكتور موسكوب بهذه التركيبة العطرية الرائعة لعلاج الصداع النصفي، وذلك لأن اللافندر مهدئ بينما النعناع له خصائص مسكنة للآلام.

ووفقا لمجلة Healthline الصحية، وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن الأشخاص الذين استنشقوا زيت اللافندر لمدة 15 دقيقة أثناء نوبة الصداع النصفي قد شعروا راحة أسرع من أولئك الذين تناولوا العلاج الوهمي، حيث يمكن وضع الزيوت على كرة قطنية واستنشاقها ببساطة.

2- زنجبيل:

فوائد الزنجبيل

الزنجبيل هو عشب مفيد معروف بقدرته على تقليل الغثيان ولكنه قد يكون فعالاً أيضاً في إدارة آلام الصداع النصفي.

ووجدت دراسة أجريت عام 2014 أن الأشخاص الذين تناولوا مسحوق الزنجبيل قللوا من شدة الصداع النصفي ومدته بشكل فعال، وكان تأثيره مشابها لدواء الصداع النصفي الشهير "السوماتريبتان"، ولكن مع آثار جانبية أقل.

3- اليوجا:

فوائد اليوغا

اليوجا ليست مسكنا ممتازا للتوتر فحسب، فقد وجد استطلاع أجري عام 2015 أن النساء اللواتي مارسن اليوجا لمدة 12 أسبوعا كان لديهن انخفاض كبير في تأثير الصداع النصفي، حيث تساعد اليوجا على تنشيط الدورة الدموية وإرخاء عضلات الجسم.

4- زيوت الكينيا والكافور:

فوائد زيت الكافور

إذا كان الصداع ناتجًا عن مشاكل الجيوب الأنفية، فإن زيوت شجرة الكينيا والكافور العطرية ستساعد في فتح الممرات الأنفية وتنظيف الجيوب الأنفية وتساعد في تخفيف التوتر الذي يسبب الصداع النصفي أيضاً.

5- الاحتفاظ بمفكرة خاصة بالصداع النصفي:

يقول الدكتور موسكوب: "إن تتبع المحفزات، مثل الطعام الذي تتناوله، يمكن أن يساعدك في تجنب الصداع النصفي في المقام الأول.

كما ويمكن أن يساعدك الاحتفاظ بمذكرات تفصيلية تقيس المدة ومستوى شدة الألم ووقت اليوم الذي تعاني فيه من الصداع النصفي على تحديد الأنماط ومعرفة العلاجات الأكثر فاعلية والأخرى التي لا تعمل".

النهضة نيوز