أربع وصفات تعزز من نمو الشعر

علوم

أربع وصفات طبيعية تعزز نمو الشعر

4 كانون الأول 2020 17:33

من الصعوبة الحصول على منتجات شعر ، ذات مكونات طبيعية ، و ذلك لأن معظم المنتجات المتوافرة في الأسواق ، تحتوي على مواد كيميائية ، لها آثار جانبية ضارة على الشعر و الجسم ، و لتكوني في الجانب الأكثر أمانا ، جربي استخدام هذه الوصفات الطبيعية ، غير المكلفة ، لإعادة نمو شعرك في حال تساقطه أو إصابتك بالصلع .


وصفات طبيعية لتعزيز نمو الشعر :


البصل :


معظم الناس لا يحبون تناول أو استخدام البصل ، بسبب رائحته النفاذة ، و مع ذلك ، فهو غني بخصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات ، و التي تساعد على استعادة العناصر الغذائية المفقودة لفروة الرأس بشكل طبيعي و مذهل ، كما أنه غني بعنصر الكبريت المعروف بقدرته على التقليل من تكسر و ضعف الشعر .

لذا ينصح ، بتدليك عصير البصل في منطقة تساقط الشعر و على فروة الرأس ، ثم تركه لمدة ساعة قبل أن يشطف بالشامبو جيدا .

زيت الزيتون :


من المعروف أن زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة و فيتامين H ، و يتم استخدامه بشكل واسع النطاق ، في العديد من أغراض الطهي و مستحضرات التجميل ، و العناية بالجسم ، خاصة و أنه يحتوي على خصائص مجددة للشعر ، و يقوم بتقويته و تقوية بصيلاته أيضا .

للقيام بذلك ، خذي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و اضيفي إليها ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ، و ملعقة كبيرة من العسل ، ثم قومي بوضعها على بقعة الصلع أو تساقط الشعر و دلكيها جيدا ، ثم اتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسل شعرك جيدا .




الفلفل الأسود :


إن إضافة الفلفل الأسود في كل وجبة طعام ، يعطيها طعما أفضل كما أنه يحفز تدفق الدم ، و الذي بدوره يعزز نمو بصيلات الشعر الجديدة ، كما أن الاستخدام المنتظم للفلفل الأسود يقلل من تساقط الشعر ، و يعمل أيضا على التخلص من سموم فروة الرأس .

و عليه ، يمكنك شراء مسحوق الفلفل الأسود الجاهز أو اطحني بضع حبات من الفلفل لتصبح ناعمة ، و اخلطيها ببضع قطرات من عصير الليمون ، ثم ضعيه على بقعة الصلع و انتظري حتى يجف ثم اشطفيه جيدا .

صبار الألوفيرا :


يستخدم صبار الألوفيرا لمجموعة واسعة النطاق من الاستعمالات الشخصية ، حيث يواصل العلماء اكتشاف فوائده الجديدة يوما بعد يوم ، و لا يمكن التقليل من أهميتها في عالم الجمال أيضا .

حيث أن جل صبار الألوفيرا الطبيعي ، يعتبر علاجا رائعا في المساعدة بـ مكافحة تساقط الشعر ، و ذلك من خلال تطبيق جل مأخوذ من ربع ورقة من الصبار على فروة الرأس أسبوعيا ، الأمر الذي سيساعد في تقليل قشرة فروة الرأس و تساقط الشعر .

وهنا يمكنك وضع جل صبار الألوفيرا على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة ، ثم اشطفيها بالماء الدافئ .

مجلة Pulse