السفير الروسي والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف

أخبار

المبعوث الروسي لدى المنظمات الدولية: الاتفاق النووي الإيراني قد أثبت استدامته

5 كانون الأول 2020 11:46

أكد السفير الروسي والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، أن الاتفاق النووي الإيراني المعروف باسم خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) قد أثبت استدامته.


وكتب ميخائيل أوليانوف على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صباح يوم السبت قائلا: " الكثير من الأفكار الجديدة حول كيفية التعامل مع الاتفاق النووي الإيراني JCPOA#، القانون الذي تبناه البرلمان الإيراني والأفكار الألمانية الجديدة في هذا الصدد، إلخ ..".

وأضاف: "السؤال الخاص الوحيد في هذا الصدد هو أنه إذا ما كانت خطة العمل المشتركة الشاملة (JCPOA) ستنجو من هذا الإبداع أم لا؟ فلنأمل أن يكون الجواب نعم. لقد أثبتت أنها مستدامة حتى الآن".

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قد سبق أن دعا في وقت سابق إلى اتفاق نووي إضافي مع إيران لتحقيق مصالح الأوروبيين. وفي هذه الأثناء، نصح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في رسالة لوزير الخارجية الألماني هايكو ماس ومجموعة E3 بوقف تصرفات التمييز العنصري المقيتة بسبب جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد قبل التعليق على ما يجب على إيران فعله.

وأدلى ظريف بهذه التصريحات رداً على تقرير أوردته شبكة TRT World التلفزيونية التركية نقلا ًعن وسائل إعلام إسرائيلية أن ألمانيا وعدت بالاعتراف بالنظام الصهيوني كدولة أوروبية في محاولة لضم إسرائيل مع استبعاد فلسطين من اتفاق الاتحاد الأوروبي مع شركات الأدوية الكبيرة للحصول على لقاحات ضد فيروس كورونا.

كما وأضافت شبكة الأنباء التركية أن هذا التعهد قد قدمه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس ووزير الصحة ينس سبان لوزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي باعتباره استمرارا للعلاقة الخاصة بين إسرائيل وألمانيا بسبب "الهولوكوست" بحسب وصفهم.

النهضة نيوز