توقيف سوريين في لبنان بتهمة سرقة السيارات وتهريبها من لبنان

أخبار لبنان

توقيف سوريين في لبنان بتهمة سرقة السيارات وتهريبها من لبنان

12 كانون الأول 2020 11:53

بناء على المعلومات الواردة لشعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي حول قيام شخصين بالتخطيط لسرقة سيارات وتهريبها الى داخل الأراضي السورية، وبعد تمكنها من تحديد هوية المشتبه بهما تم إلقاء القبض على: ل. ب. (مواليد عام 2001، سوري)، ا. ر. (مواليد عام 1997، سوري).

وفي التفاصيل: بتاريخي 2و4-12-2020 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريات الشعبة من توقيف الأول في بلدة حمانا والثاني في مدينة الشويفات.

وبالتحقيق معهما، "اعترفا بالتخطيط لعمليات سرقة السيارات وتهريبها الى داخل الأراضي السورية، وأنهما كانا في مرحلة بدء تنفيذ تلك العمليات، على أن يقوم الثاني بتسهيل عملية التهريب وإدخال السيارات المسروقة إلى الأراضي السورية. كما اعترف الثاني أنه سبق ونفذ عدّة عمليات تهريب أشخاص من سوريا الى لبنان لقاء بدل مادي".

وأكدت المديرية العامة أنه "أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".

وكشفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات سرقة السيارات بتاريخ التاسع من الشهر الجاري، بروز نشاط عصابة جديدة في محافظة جبل لبنان نفذت عمليات سرقة عدة.

ونقلت مصاد إعلامية أن الشعبة تمكنت من تحديد هوية أفراد العصابة المذكورة التي تضم: ع.ج (مواليد عام 1993، لبناني) وق.ب (مواليد عام 1971، لبناني).

وتمكنت قوة خاصة تابعة للشعبة من توقيف الأول في مدينة الشويفات، والثاني في محلة تحويطة الغدير- الضاحية الجنوبية بتاريخي 2 و4-12-2020.

كذلك ضبطت الدراجة الآلية المستخدمة من قبلهما في عمليات السرقة.

وأشارت المصادر أنه وبعد التحقيق معهما، اعترفا بتنفيذ أكثر من 5 عمليات سرقة في بعبدا والمتن، ونقل السيارات المسروقة إلى منطقة البقاع، ومنها إلى داخل الأراضي السورية، كما اعترف الأول بتعاطي المخدرات.