مدحت العدل يتحدث عن التعصب الكروي و عن نادي الزمالك

فن ومشاهير

مدحت العدل : سأعتزل الكتابة لأجل نادي الزمالك

13 كانون الأول 2020 10:37

أثار السيناريست المصري مدحت العدل ضجة عارمة على منصات التواصل الاجتماعي، عقب حلوله ضيفاً على برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية المصرية لميس الحديدي، لاسيما و أنه تطرق في حواره إلى العديد من النقاط المهمة المتعلقة بـ نادي الزمالك والتعصب الكروي.



مدحت العدل

إذ أشار السيناريست والكاتب الشهير، إلى أن أخلاق المصريين، تأثرت بشكل عام بعد ثورة 25يناير 2011، و أن منصات التواصل الاجتماعي خلقت فراغاً إلكترونياً، وجعلت العديد من الأشخاص يتخفون ورائها لمهاجمة أنداء لهم، وهو ما برأيه خلق ظاهرة التعصب الكروي.

حيث قال: " الذي لا يستطيع قول شيء في وجهي... يلجأ إلى قوله في صفحات التواصل... و من الممكن عند لقائه بي... أن يلتقط معي صورة ...".

و أكد العدل في حواره على أن منصات الإنترنت، قوة ضاغطة لما فيها من تأثير كبير على الشارع، ليس فقط لناحية كرة القدم بل في السياسة أيضاً.

إذ قال: " منصات التواصل الاجتماعي... مهمة ومؤثرة... ليس فقط بالكرة وإنما أيضاً في السياسة... و لكن من المعيب الانسياق وراء ثلة من المتعصبين الذين يروجون للكلمات النابية".


قبل أن يكشف سر اختفائه عن منصة تويتر، موضحاً أن تعصب البعض و استخدامهم للكلمات البذيئة لمهاجمته عند كل منشور يطلقه على المنصة، دفعه لإيقاف حسابه عن التطبيق.

مستغرباً لجوء مشجعي النوادي الرياضية لمثل هذه الخطوات، و النقد بسلبية دون أي جدوى أو سبب حقيقي لذلك، مستشهداً بأسلوب تعامل وتصرف مشجعي نادي ريال مدريد و نظيره برشلونة.

اقرا أيضا: سعد الصغير يرد على تغريدة مدحت العدل حول مشجعي نادي الأهلي

قائلاً:" تابعت الكلاسيكو... شاهدت ريال مدريد يهزم من قبل برشلونة وعلى أرضه... لم أرى مثل هذا التعصب... حتى أن الحكم من الممكن أن يخطئ عادي...لكن عندما يخطئ وهو يعلم بأنه يقوم بفعل خاطئ... هذا ما يخلق التعصب... ".

و أضاف: " من أسباب التعصب أن الناس يعيشون في تويتر منذ سبع سنوات... ناهيك عن كورونا تويتر... لاسيما و أن نسبة من المصريين يجدون الحياة في شوط واحد من كرة القدم... نظراً إلى عدم وجود أي اهتمامات أخرى لهم... وبسبب الضغط وصعوبات الحياة و الازدحام فـ يفرغ كل ذلك في شوط كرة قدم".

مدحت العدل سيترشح لرئاسة نادي الزمالك

أما عن رأيه في التغييرات التي طرأت في نادي الزمالك، والمتمثلة بتغيير الفريق الفني للنادي، كشف السيناريست المصري، أنه ضد هذا التغيير وأنه على تواصل يومي معي وزير الشباب والرياضة، لإيجاد حلول سريعة ومدروسة لمشاكل الفريق الكروي.


قبل أن يؤكد مدحت العدل على أنه لن يترك وعائلته نادي الزمالك، وأنه سيسعى إلى الترشح لرئاسته خلال الانتخابات القادمة، حيث قال: " سأدخل الانتخابات عند وجود سلاح في يدي... وأقهم جميع تفاصيل النادي... الزمالك له أهمية عندي أكثر من الكتابة... ولذلك إن أصبحت رئيس النادي... سأتفرغ له وأبتعد عن الكتابة".

النهضة نيوز