وكالة ناسا ستقوم ببث مباشر لكسوف الشمس الكلي بتاريخ 14 ديسمبر

علوم

لا تجعله يفوتك.. وكالة ناسا ستقوم ببث مباشر لكسوف الشمس الكلي بهذا التاريخ

13 كانون الأول 2020 13:16

يعد كسوف الشمس الكلي أحد الأحدث السماوية الفضائية المثيرة للإعجاب على الرغم من صعوبة مشاهدتها، حيث تكمن الصعوبة في أن أثناء كسوف الشمس الكلي لا يمكنك النظر إلى الشمس فحسب، بل تحتاج إلى معدات خاصة للقيام بذلك أيضاً.


يعد الكسوف الكلي للشمس أحد الأحدث السماوية الفضائية المثيرة للإعجاب على الرغم من صعوبة مشاهدتها، حيث تكمن الصعوبة في أن أثناء كسوف الشمس  الكلي لا يمكنك النظر إلى الشمس فحسب، بل تحتاج إلى معدات خاصة للقيام بذلك أيضاً.

 كما أن هناك تحدي آخر يواجه مراقبي ومحبي الفضاء الذين يرغبون في رؤية كسوف الشمس الكلي، وهو أن كسوف الشمس الكلي غير مرئي من جميع أنحاء العالم.

لحسن الحظ، ستقوم وكالة الفضاء الأمريكية " ناسا " ببث حي ومباشر للكسوف الكلي الوحيد للشمس لعام 2020 يوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر.

لمن لا يعرف ما هو كسوف الشمس الكلي، فهو ظاهرة فلكية تحدث عندما يحجب القمر الشمس ويخلق ظلاما مؤقتا على طول مساحة الشمس.

ولكن تكمن مشكلة كسوف الشمس الكلي الذي سيحدث يوم الاثنين في أنه سيكون مرئياً فقط عبر الطرف الجنوبي من أمريكا الجنوبية، حيث يمكن أم يرى كسوف الشمس الكلي بعض الناس في أجزاء معينة من تشيلي والأرجنتين.

و بحسب ما قالته وكالة "ناسا"، فإن التغطية الإعلامية التي ستقدمها في بثها المباشر للكسوف الكلي للشمس سيستهدف أولئك الذين لا يتحدثون الإسبانية، والذي سيحدث في تمام الساعة الـ8 صباحاً بتوقيت الولايات المتحدة، ويمكن مشاهدة البث الرسمي لوكالة ناسا عبر الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=21X5lGlDOfg&feature=emb_title

تجدر الإشارة إلى أنه يجب على أي شخص يرغب في مشاهدة الكسوف الجزئي أو الكلي للشمس أن يتذكر أنه لا يمكنه النظر مباشرة إلى الشمس، فذلك يمكن أن يسبب تلفا شديدا في العين، حيث يجب أن يتم ارتداء نظارات كسوف الشمس مخصصة أو داكنة لحماية أعينهم.


النهضة نيوز