الذكرى الرابعة لرحيل الفنانة المصرية زبيدة ثروت

فن ومشاهير

زبيدة ثروت تتصدر عقب إحياء ذكرى وفاتها الرابعة

14 كانون الأول 2020 11:10

تصدر اسم الفنانة المصرية الراحلة زبيدة ثروت، قائمة البحث و الأكثر رواجاً على غوغل، بالتزامن مع إحياء ذكرى وفاتها، و التي صادفت بـ تاريخ يوم أمس الأحد 13 كانون الأول/ديسمبر.



زبيدة ثروت

اشتهرت الفنانة المصرية خلال مشوارها الفني بـ جمالها إضافة إلى موهبتها، وحازت على العديد من الألقاب، وهي: " قطة السينما المصرية"، و " أجمل عيون مصرية".

استقطبت الراحلة الأنظار إليها عقب فوزها بـ لقب ملكة جمال المراهقات، حيث جذبت المنتجين و كان أول أعمالها الفنية، فيلم " دليلة" الذي عرض في العام 1956، والذي شاركت فيه بمشهد صغير لا تتجاوز مدته الدقيقة، و خاض بطولته الفنان عبد الحليم حافظ و الفنانة شادية.


اقرأ أيضا: فيديو ... أحبها بيليه و عبد الحليم حافظ ... إليكم قصة زبيدة ثروت

كما نالت زبيدة ثروت، لقب ملكة الرومانسية، عقب مشاركتها في الفيلم السينمائي " يوم من عمري"، مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، والذي حقق لها شهرة واسعة.

قبل أن تخوض بطولة عدة أفلام سينمائية أخرى، ومنها: " شمس لا تغيب، الملاك الصغير، نساء في حياتي، عائلة سعيدة جداً".



زبيدة ثروت و علاقتها مع بيليه و عبد الحليم حافظ

هذا و قد كشفت الفنانة الراحلة في إحدى المقابلات التلفزيونية، عن وقوع اللاعب البرازيلي الشهير بيليه في حبها ، بعدما التقت به بالصدفة، داخل أحد فنادق دولة الكويت عام 1973 .

و الذي توجه إليها دون الجميع، وألبسها طوقاً من الورد حول عنقها، مؤكدة أنها لم تكن تعرف هويته، حيث قالت : " لبسني طوق ورد... و أنا ما كنتش أعرف ده مين... و جيت مصر لقيته بـ كلمني في التلفون".


كما تحدثت النجمة في اللقاء عن حب الفنان الراحل عبد الحليم حافظ لها، و الذي لم تكن تعلم به، والذي صدمت بمعرفته عقب زواجها وإنجابها وخوضها تجربة الأمومة.

موضحة أنها فوجئت عندما علمت بأن العندليب الأسمر، كان قد تقدم لخطبتها وطلب يدها من أبيها، والذي بدوره رفضه بحجة أنه " مغني"، و هو ما أحزنها عند معرفتها به، مؤكدة أنها كانت تحبه وترغب بالزواج منه.

الجدير بالذكر أن الفنانة الراحلة زبيدة ثروت، أوصت فيما بعد بأن تدفن بعد وفاتها إلى جوار الراحل عبد الحليم حافظ.



النهضة نيوز