أخبار

تركيا تفتخر بانزعاج الدول العربية من عملية "نبع السلام"

13 تشرين الأول 2019 14:53

وصفت تركيا البيان الختامي لاجتماع جامعة الدول العربية حول العدوان العسكري الذي تشنه أنقرة ضد  شمال وشرق سوريا، بأنه لا يمثل العرب. مفتخرة بـ "انزعاج تلك الدول من عملية نبع السلام".   وكتب رئيس م

وصفت تركيا البيان الختامي لاجتماع جامعة الدول العربية حول العدوان العسكري الذي تشنه أنقرة ضد  شمال وشرق سوريا، بأنه لا يمثل العرب. مفتخرة بـ "انزعاج تلك الدول من عملية نبع السلام".

 

وكتب رئيس مكتب الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون  عبر"تويتر": "تدين أنقرة بأشد العبارات للبيان الصادر أمس السبت والذي وصف عمليتها الجديدة "نبع السلام" بالاحتلال" معتبراً أن: "الدول التي صدر عنها البيان، غير مرتاحة من دفاع تركيا عن حقوق الفلسطينيين، ومن اعتراضها لتسليم مدينة القدس إلى المحتلين، ومن تسميتها للأمور كما هي، بما فيها انقلابات واغتيالات وقصف المدنيين في اليمن".

وقال: " هذه الدول لا يحق لها التحدث نيابة عن العالم العربي". متابعاً: "هذه الدول لا تهتم إطلاقا باحتلال "حزب العمال الكردستاني" الإرهابي لمناطق غالبية سكانها من العرب وقيامه بتهجير المدنيين العرب من أراضيهم وتدمير قوى عربية" حد تعبيره.

ودعا البيان الختامي للاجتماع الطارئ الذي عقدته الجامعة العربية أمس، تركيا لوقف عدوانها ضد سوريا، مطالباً: مجلس الأمن بالتدخل العاجل.