شركة BAE Systems تكشف النقاب عن تصميم الدبابة الخفيفة المستقبلية للجيش الأمريكي

الرصد العسكري

شركة BAE Systems الأمريكية تكشف النقاب عن تصميم الدبابة الخفيفة المستقبلية للجيش الأمريكي

17 كانون الأول 2020 20:01

أصدرت شركة BAE Systems عن مخطط المعلومات الرسمي من النسخة المعتمدة من الدبابة القتالية الجديدة التي طلبها الجيش الأمريكي لدعم لواء المشاة القتالي، والتي ستكون مزودة بمنصة محمية ذات قدرة تدميرية عاليا جنبا إلى جنب مع القدرة على التحرك بسرعة في مجموعة متنوعة من التضاريس والظروف الجوية.


ووفقا للمخطط الرسومي الذي تم إصداره، تم تجهيز الدبابة الخفيفة الجديدة بمدفع من عيار 105 ملم ونظام ذخيرة ذو تحميل تلقائي يسمح للمدفع بإطلاق النار بمعدل 12 قذيفة مدفعية في الدقيقة، كما أنها مزودة بمدافع رشاشة ثقيلة ومتوسطة كتسليح ثانوي للدبابة.

شركة BAE Systems تكشف النقاب عن تصميم الدبابة الخفيفة المستقبلية للجيش الأمريكي

بالإضافة إلى ذلك، تستفيد هذه الدبابة القتالية الجديدة من الاستثمارات التي قام بها الجيش في نظام البندقية المدرع من طراز M8، بما في ذلك تصميمها منخفض المستوى والتقنيات التي أثبتت جدارتها من حيث زيادة وتحسين دقة الاصابة.

كما أن التصميم الجديد يشمل العديد من التقنيات القابلة للتطوير وأنظمة فرعية مبتكرة لحماية الطاقم المشغل للدبابة ولحماية المركبة من التهديدات في ساحة المعركة المستقبلية، حيث يوفر نظام الدرع المعدني المثبت بمسامير إمكانية الإصلاح أو الاستبدال في الميدان في حال تعرضه لأضرار بالغة.

وأعلن الجيش الأمريكي أن الدبابة الخفيفة الجديدة سيتم تقديمها لدعم لواء المشاة الأمريكية بمجرد أن تصل إلى المرحلة التالية من التقييم.

ووفقا لبيان صادر بتاريخ 11 ديسمبر من قبل الكولونيل آشلي جون، سيتم تسليم أول دبابة قتالية خفيفة جديدة من بين عدة منصات قتالية أرضية أخرى قبل الشروع في عملية الإنتاج من قبل شركة Mobile Protected Firepower إلى قاعدة فورت براغ الواقعة بولاية نورث كارولاينا لاستخدامها في التقييم والاختبارات والمناورات المختلفة.


النهضة نيوز